ظهر بوش في حفل تأبين رجال الشرطة من ضحايا ولاية دالاس يترنح راقصا، الأمر الذي اثار سخط مواقع التواصل الإجتماعي، فإنهالت عليه الانتقادات والشتائم.

إيلاف من واشنطن: أثار ظهور الرئيس الأميركي السابق جورج بوش، راقصا في حفل تأبين رجال الشرطة من ضحايا ولاية دالاس، استياء كبيرا في صفوف الأمريكيين، حيث بدأ جورج بوش يترنح يمينا وشمالا كأنه رجل ثمل يرقص في حانة، أثناء قيامه مع الرئيس الأميركي باراك أوباما وعدد من السياسيين بأداء أغنية حدادا على أرواح رجال الشرطة.

وقد أثار هذا الحدث سخط وانتقادات مواقع التواصل الإجتماعي في الأوساط الغربية والعربية على حد سواء، وفي الولايات المتحدة الأميركية على وجه التحديد، حيث علق بعض الأميركيين على الفيديو طالبين إجراء فحص دم للرئيس السابق للتأكد من نسبة الكحول في دمه، ولقد نشرت الكثير من التغريدات من العالم العربي تنعت بوش “بالغبي” وتصفه “بالسكران” حيث علق احدهم قائلًا:” غبي فعلا .. رئيس ورط العالم كله فر حروب ومشاكل وأزمات”، كما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية بعض التغريدات التي تهزأ من تصرف بوش وتدعوه الى التصرف بلباقة في مثل هذه المناسبات.

وعندما بدأت أغنية من حقبة الحرب الأهلية الأميركية غنى بوش جنبا الى جنب مع زوجته في حين أن بقية الموجودين التزموا الصمت، وفي النهاية امسك بوش بيد ميشال اوباما التي تجلس على يساره وزوجته التي تجلس علي يمينه، وابتسم ابتسامة عريضة في حين حافظ باراك اوباما وزوجته على ملامحهما الرسمية والتي تتوافق مع المناسبة. 

وكانت قد شهدت مدينة دالاس الأميركية الاسبوع الفائت مقتل خمسة من رجال الشرطة وإصابة نحو 11 شخصا بجراح، إلى جانب مقتل مسلح اشتبك مع الشرطة وأخبرهم أنه يريد قتل البيض تحديدا وخاصة رجال الشرطة منهم، أثناء مسيرة احتجاجية ضد مقتل اثنين من الأميركيين السود على يد أفراد الشرطة.