إيلاف من لندن:&هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، وأعرب عن رغبة موسكو في حوار بناء مع لندن في العلاقات الثنائية،&وقال بيان للكرملين يوم الأربعاء، إن بوتين أعرب عن أمله في العمل مع ماي بخصوص العلاقات الثنائية والمسائل الدولية. وكانت الملكة إليزابيث الثانية كلفت تيريزا ماي بتشكيل حكومة جديدة ستكون مهمتها الرئيسة تنفيذ "بريكست".

وتسلمت ماي منصب رئاسة الوزراء خلفًا لديفيد كاميرون الذي قدم استقالته في وقت سابق من اليوم، وقبلتها إليزابيث الثانية في قصر باكينغهام، لتصبح بذلك ثاني رئيسة وزراء في تاريخ بريطانيا.

وتنتظر ماي مهام هائلة، خاصة أنه يتحتم عليها التفاوض لخروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، ودعم الاقتصاد في مرحلة من عدم الاستقرار، وتوحيد حزب المحافظين وبريطانيا المنقسمة تجاه مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكان كاميرون قد أعلن عن استقالته من منصبه بعد إعلان نتائج الاستفتاء 23 يونيو،&الذي صوت خلاله 52% من المشاركين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، علمًا بأن كاميرون كان يعارض هذا الخيار، رغم كون إقامة الاستفتاء من وعوده الانتخابية الرئيسة خلال الحملة الانتخابية عام 2015.&