GMT 7:29 2016 الجمعة 15 يوليو GMT 4:40 2017 الأربعاء 4 يناير  :آخر تحديث

طلال سلمان: أهنئ "إيلاف"... لكني متعصب للورق

إيلاف

هنأ طلال سلمان، ناشر "السفير" اللبنانية، "إيلاف" بمناسبة عيدها الخامس عشر وتمنى لها المزيد من النجاح والتقدم في خدمة مسيرتها العربية.

قال سلمان: "لا شك في أن الإعلام الإلكتروني اختطف مساحة كبيرة من نظيره الورقي، وهذه مشكلة كبيرة، على الرغم من أن المجال الإلكتروني يعد مجالًا إبداعيًا عظيمًا، وفي كل مرة ينتج أنماطًا مختلفة، لكن أعتقد أنه ما زال هناك مساحة للورق، وطالما هناك من يهتم بالشأن السياسي، ويفكر، ويحلل، أعتقد أنه سيبقى مرتبطًا بالورق إرتباطًا عضويًا، على الأقل بالنسبة إلى جيلي والجيل الذي بعده".

يرفض سلمان الكلام عن إعلام إلكتروني بديل عن الورقي، "فمن يدلي بهذا الكلام يكون ضد القراءة والثقافة، فما زال للكتاب والجريدة نكهتهما الخاصة، وبحكم عملي وتعودي ما زلت متعصبًا للورق، علمًا أني ألاحظ من أحفادي، وإخوتي الأصغر سنًا، وزملائي في الجريدة أنهم باتوا شديدي التعلق بالشاشات الإلكترونية، وأخاف عليهم أن يُحرموا من المطالعة بسبب هذه الثورة الإلكترونية مكتفين بقراءة الأخبار العاجلة عبر هواتفهم النقالة".

وتابع: "لا يركب الشعر والرواية ولا أي جهد فكري على الإلكترون، وستبقى للورق مساحة على الرغم من الزلزال الخطير الذي يتعرض له الكيان الصحفي الورقي، وعلى الصحافة والكتاب التطور ليحصل التوازن المطلوب... وفي النهاية، يبقى تعصبي للورق".
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار