لندن: كشف صهر محمد منذر لحويج بوهلال منفذ مجزرة نيس في معلومات مفاجئة ان الانتحاري لم يكن "جهاديا" ولا حتى مسلماً، بل كان يتعاطى الكحول والمخدرات ويأكل لحم الخنزير.

واضاف وليد حمو ابن عم زوجة بوهلال انه لم يدخل مسجداً ذات يوم ولم يصل في حياته وكان يضرب زوجته هاجر خلف الله التي انجب منها ثلاثة اطفال اعمارهم 5 سنوات و3 سنوات و18 شهرا قبل ان يقرر الطلاق منها. 

وافادت تقارير ان بوهلال المعروف للشرطة الفرنسية منذ بداية العام بسبب سوابقه الجنائية طُرد من عمله سائقاً لايصال البضائع الى البيوت عندما نام على مقود شاحنته واصطدم بأربع سيارات ودخل في معركة بالايدي في احدى الحانات.

واكد حمو لصحيفة الديلي ميل ان بوهلال لم يكن متديناً والى جانب انه لم يدخل مسجدا أو يصل في حياته "لم يكن يصوم رمضان بل كان يتعاطى الكحول ويأكل لحم الخنزير ويتناول المخدرات وكل هذه من المحرمات في الاسلام".

وكانت الشرطة الفرنسية اوقفت بوهلال قبل ساعات على ارتكابه المجزرة التي قُتل فيها 84 شخصا ، واطلق النار عشوائيا على الشرطة والمارة.

وقال لأفراد الشرطة انه ينقل مرطبات الآيس كريم الى المنطقة التي وقعت فيها المجزرة ومسموح له بركن شاحنته على جبهة البحر لعدة ساعات.

وقامت الشرطة بوضع زوجته بولاهلال قيد التوقيف الاحترازي ودهم شقتها التي كانت تعيش فيها معه في الساعات الأولى من الصباح التالي على المجزرة ودهم شقة مستأجرة قريبة منها ايضاً.

الإرهابي... مدمن

وظهرت حقائق اخرى عن حالة بوهلال العقلية في الساعات التي سبقت المجزرة على جادة برومناد دي انغليه ليل الخميس.

وقال المهاجر التونسي وسام جار بوهلال ان منفذ المجزرة "كان يحتسي المشروبات الكحولية مساء مع احد اصحابه وانهما دخلا في مشادة كلامية قال له صاحبه خلالها "أنتَ لا شيء" فرد عليه بوهلال قائلا "ستسمعون عني ذات يوم".

وأكد وسام لصحيفة لكسبريس الفرنسية ان بوهلال شخص "كان يتعاطى الكحول ويدخن حشيشة الكيف".

وتتذكر جارته التي قدمت نفسها باسم حنان كانت تعيش في الشقة التي تحت شقته انه كان دائماً ينظر اليها نظرة غريبة "ويحدق فينا وكنا نحن نتجنه".

جار آخر وصف بوهلال بأنه "شخص غير اجتماعي".

الوضع العائلي

وتشير المعلومات المتوفرة الى ان بوهلال (31 عاما) انفصل عن زوجته قبل عامين.

وقال جاره الآخر نسيم لصحيفة الديلي ميل "ان بوهلال كان يعيش في هذه العمارة السكنية مع زوجته وعائلته. وكنُت أنا اعيش في الشقة المجاورة له".

واضاف نسيم ان بوهلال "لم يكن متعصباً بل كان يتعاطى الكحول ويطارد النساء ويرتاد الأندية الليلية ولم يكن يصلي في المسجد. لم يكن متدنيا بالمرة وانفصل عن زوجته قبل نحو عامين وهي امرأة رائعة".

كان بوهلال يعيش مع زوجته واطفاله الثلاثة في شقة في عمارة سكنية قديمة في حي فقير في نيس.

وانفصلت عنه زوجته بعد سلسلة من اعمال العنف التي تعرضت اليها على يده.

وقيل انه كان يشعر بالكآبة خلال الأشهر الأخيرة بعد انجاز معاملة الطلاق من زوجته. واستأجر شقة قريبة للسكن فيها بعد انفصالهما.

وشوهد عمال البلدية يصلحون الباب الأمامي لشقة العائلة القديمة التي حطمها افراد شرطة مكافحة الارهاب حين اقتحموا الشقة.

ويقوم المحققون بتفتيش وفرز متعلقات بوهلال في الشقة الصغيرة التي استأجرها قرب الشقة الأولى وعاش فيها منذ انفصاله عن زوجته.

واكدت صحيفة لكسبريس الفرنسية ان بين ضحايا بوهلال في مجزرة نيس مسلمات محجبات.

اعداد عبد الاله مجيد عن الديلي ميل على الرابط التالي.