قال متحدث باسم الشرطة الألمانية إن لاجئًا سوريًا يحمل منجلًا قتل امرأة حاملًا، وجرح رجلًا وامرأة آخرين، يوم الأحد، قبل أن تتمكن الشرطة من اعتقاله في بلدة رويتلينغن في جنوب ألمانيا، وقالت مصادر إن المرأة بولندية الجنسية.

إيلاف من برلين: أوضح المتحدث أن الرجل السوري (21 عامًا) كان طالب لجوء في ألمانيا، وسبق أن تورط في حوادث أخرى، تسببت في جرح آخرين. ولم تتوافر لدى المتحدث معلومات مباشرة عن كيفية قدوم الرجل إلى المانيا، ومتى دخل إليها، أو عن الحوادث التي أشار إلى تورطه فيها.

وقال شهود عيان إن الحادث وقع بعد مشاجرة كلامية بين الرجل والمرأة في بلدة رويتلينغن قرب شتوتغارت، وأكدت الشرطة أن الرجل قد اعتقل، وليست ثمة أية إشارة إلى أن الحادث كان هجومًا "إرهابيًا".

وأكد المتحدث باسم الشرطة الألمانية على أن الرجل كان يتصرف منفردًا، و"ليس ثمة خطر على أي شخص آخر في هذا الوقت". يأتي الهجوم في ألمانيا على وقع حالة من الهياج والرعب دبت في مركز مدينة ميونيخ مساء الجمعة الماضي، حيث قتل تسعة أشخاص، وجرح 16 آخرون على يد مراهق ألماني ـ إيراني مهووس، كما ذكرت شرطة ميونيخ. 

كما كان مسلح (لاجئ أفغاني) يحمل فأسًا هاجم عربة قطار في الأسبوع الماضي، حيث خلف الهجوم خمسة جرحى. ويخشى الألمان من تصاعد الجريمة والفوضى بعد استقبال ألمانيا لنحو مائة ألف طالب لجوء في العام الماضي.