الرياض: قتل خمسة من حرس الحدود السعودي الاثنين في معارك مع "عناصر معادية" حاولت التسلل الى جنوب السعودية عبر الحدود مع اليمن، كما اعلنت وزارة الداخلية السعودية.

وقتل الخمسة في معارك استمرت ثماني ساعات بعدما اشتبك حرس الحدود مع "مجموعات مسلحة من العناصر المعادية حاولت اختراق حدود المملكة من محاور عدة بقطاع خباش بمنطقة نجران" بحسب وكالة الانباء الرسمية نقلا عن متحدث باسم الداخلية.

واضاف المتحدث انه بدعم من القوات البرية، تصدى حرس الحدود السعودي لمحاولة التسلل التي بدأت في الساعة السادسة صباحا (3,00 ت غ)، من دون تفاصيل اضافية.

ويتعرض جنوب السعودية، وخصوصا المناطق المحاذية لليمن، لهجمات من وقت الى اخر منذ تدخلت الرياض في مارس 2015 عسكريا في اليمن على راس تحالف دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

واعلن التحالف مساء ان ضابطين سعوديين احدهما نقيب طيار قضيا بتحطم مروحيتهما في اليمن. وقال التحالف في بيان ان المروحية من طراز اباتشي تحطمت بسبب "سوء الاحوال الجوية" في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

لكن المتمردين اعلنوا عبر اعلامهم انهم اسقطوا الاثنين طائرة اباتشي تابعة للتحالف فيما كانت تنفذ عملية بين مأرب ومحافظة الجوف المجاورة. وقتل نحو مئة عسكري ومدني في الجانب السعودي في اطلاق نار وانفجارات منذ بداية تدخل التحالف في اليمن.

وفي صنعاء قال اللواء شرف غالب لقمان المتحدث باسم المتمردين الاثنين ان رجاله اطلقوا صاروخا بالستيا من نوع توشكا على معسكر سعودي في منطقة جيزان جنوب السعودية.

ونقل موقع سبأ نيوز التابع للمتمردين عن المتحدث انه سجلت اضرار مادية وخسائر بشرية في صفوف السعوديين. وعلى الجانب اليمني من الحدود تدور معارك ضارية منذ الخميس بين القوات الموالية لحكومة الرئيس هادي وقوات المتمردين، بحسب ما اعلنت مصادر يمنية عسكرية الاثنين.

وقالت هذه المصادر ان المعارك في شمال شرق اليمن قرب الحدود مع السعودية، اوقعت خلال خمسة ايام 82 قتيلا بينهم 48 متمردا. وتدور في الكويت مفاوضات سلام لحل النزاع الذي اوقع اكثر من 6400 قتيل منذ مارس 2015 من دون ان تحرز تقدما يذكر حتى اليوم.&

&