كشف واحد من أهم المواقع الأميركية أن "دونالد ترامب الذي حاز ترشيح الحزب الجمهوري&سيكون مرشحًا للفوز بالإنتخابات الرئاسية في&حال أجريت اليوم (الإثنين 25 يوليو)".

إيلاف من نيويورك: كتب موقع (538) الذي يديره الصحافي وخبير الإستطلاعات نات سيلفر، "لو اجريت الإنتخابات الرئاسية اليوم، سيمتلك ترامب حظوظًا كبيرًا للفوز بها"، مردفًا:&"لكن هيلاري كلينتون، تمتلك حظوظًا اوفر على المدى الطويل".وجاءت ترشيحات الموقع الشهير، عقب المؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي عقد في الاسبوع الماضي، حيث تمكن ترامب من كسب نقاط عدة.&

إستبعاد ترامب على الدوام
وطوال المراحل الاولى من الإنتخابات التمهيدية، إستبعد سيلفر أي إمكانية لنجاح ترامب بكسب ترشيح الحزب الجمهوري، وبقي يردد على الدوام ان آمال قطب العقارات في الفوز بترشيح الحزب معدومة.

وفي وقت سابق، إعترف سيلفر المشهور بمتابعته الدقيقة للإنتخابات الرئاسية الأميركية بالأخطاء التي ارتكبها في مقالاته، واعتماده عناوين لها كانت تقلل من فرص نجاح ترامب، "كـ أعزائي وسائل الإعلام، توقفوا عن الجنون في موضوع إستطلاعات الرأي لترامب"، معتبرًا أن توقعاته (فشل ترامب) كانت تقوم على فرضية عدم حسم غالبية الجمهوريين لخياراتهم، وعدم تمكن أي شخص يشبه ترامب في العصر الحديث من الفوز بترشيح حزب كبير.

وبحسب موقع (538)، فإن كلينتون مرشحة لتحقيق إنتصارات كبيرة في كاليفورنيا ونيويورك وايلينوي، وبدرجة اقل في واشنطن وفيرمونت ونيو مكسيكو، بينما يرجح أن يحقق ترامب انتصارات كبيرة في نبراسكا وايداهو ووايومينغ واوكلاهوما ووست فرجينيا وبدرجة اقل في تكساس.

ترامب يرحب&
من جهته، تفاخر ترامب وعلى حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، بإستطلاعات الرأي الأخيرة، التي اجريت، واعطته تقدمًا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.&ورحب ترامب، بارقام الإستطلاعات الأخيرة، قائلاً "الناس لا يريدون اربع سنوات أخرى من حكم باراك اوباما، علمًا بأنه وفي&حال فوز "الغشاشة" هيلاري كلينتون، فالامور ستكون أسوأ ايضًا".

أفضلية لقطب العقارات&
ونشر صورة على حسابه على تويتر لأرقام استطلاعات اظهرت تقدمه على كلينتون بـ 44% مقابل 39%، بحسب سي ان ان، بينما أعطته لوس انجلوس تايمز 45% مقابل 41% لمنافسته، وكتب يقول: "هناك اخبار جديدة، ولكن سيئة لكلينتون".

وفي إستطلاع آخر، اشار ترامب إلى ان 53 بالمئة يفضلونه على المرشحة عن الحزب الديمقراطي في موضوع التعامل مع الإرهاب، مقابل تفضيل 42% لكلينتون.
&