نفى دونالد ترامب وجود أي اتفاق بينه وبين الحكومة الروسية، بعد الإتهامات التي وجّهها الديمقراطيون إلى الأخيرة في موضوع إختراق خوادم اللجنة الوطنية الديمقراطية.

إيلاف من نيويورك: حاول المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، النأي بنفسه عن التقارير التي أشارت إلى وقوف قراصنة يتبعون للحكومة الروسية خلف إختراق خوادم اللجنة الوطنية الديمقراطية.

وراجت تقارير منذ أيام عدة&تحدثت عن وجود اتفاق ما بين ترامب والسلطات الروسية يقضي بقيام قراصنة الأخيرة باختراق خوادم اللجنة التابعة للحزب الديمقراطي من أجل إعطاء دفعة معنوية كبيرة إلى الحملة الإنتخابية لمرشح الحزب الجمهوري.

كارثة الغباء

وقال ترامب "من أجل تشتيت الأنظار عن الرعب الحاصل، وعن كارثة الغباء، قال الديمقراطيون إن هذا الإختراق هو نتيجة اتفاق بين الروس وترامب"، متابعًا": لديّ صفر استثمارات في روسيا".

الكرملين مسؤول

وألمحت الحملة الإنتخابية لهيلاري كلينتون إلى "وقوف الكرملين خلف عملية الإختراق"، بينما أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما "أنه لن يُفاجأ إذا كانت روسيا مسؤولة عن الذي حدث، نظرًا إلى وقوفها خلف عمليات إختراق حدثت في السابق".

البريد الإلكتروني مضر بكلينتون

المرشح عن الحزب الجمهوري، إستقبل خبر إعلان الحزب الديمقراطي رسميًا ترشيح كلينتون، بوابل من التغريدات التي استهدفتها وحزبها، وكتب ترامب على حسابه على تويتر يقول: "إن اختراع البريد الإلكتروني ثبت أنه شيء ضار بالملتوية هيلاري، لأنه كشف أنها لا تتمتع بالكفاءة وكاذبة".

وأشار إلى أن "الديموقراطيين لا يريدون التحدث عن داعش"، متهمًا كلينتون بأن تدخلاتها الخارجية وخططها الخاصة باللاجئين تسهل "مجيئهم إلى هنا".
&