الملك محمد السادس لدى ترؤسه حفل اداء قسم الضباط الجدد

أطلق العاهل المغربي الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اسم "مجلس التعاون الخليجي "على فوج الضباط الجدد المتخرجين من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية.

إيلاف من الرباط: جاء ذلك خلال حفل اداء القسم الذي ترأسه العاهل المغربي مرفوقًا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، بعد زوال اليوم الأحد في ساحة المشور في القصر الملكي في تطوان من طرف 1503 ضباط متخرجين من مختلف المعاهد والمدارس العسكرية وشبه العسكرية، وكذا الضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 227 امرأة ضابطة.

يحمل مسؤولية
وقال الملك محمد السادس مخاطبًا الضباط الجدد: "قررنا أن نطلق على فوجكم اسم "مجلس التعاون الخليجي" تقديرًا لما يربطنا بأشقائنا قادة دوله الشقيقة من علاقات الأخوة والتفاهم ولما يجمعنا من شراكة استراتيجية، قائمة على التعاون المثمر والتضامن الملموس".

وزاد قائلاً: "فكونوا رعاكم الله، في مستوى ما يجسده هذا الاسم، من قيم الوفاء الدائم، والالتزام الصادق، وذلك في تشبث مكين بشعاركم الخالد: الله، الوطن، الملك".

وبعد أداء القسم استعرض الملك محمد السادس رفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وشقيقه الأمير مولاي رشيد، مختلف وحدات الفوج الجديد. ويتألف الفوج الذي أدى القسم من 479 ضابطًا تخرجوا من المدارس العسكرية العليا، من بينهم 51 امرأة ضابطة.

ويتعلق الأمر بالأكاديمية الملكية العسكرية، والمدرسة الملكية الجوية، والمدرسة الملكية البحرية، والمدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية، ومركز التكوين في الخدمات الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

يضاف إلى هذه الفئات من الخريجين ضباط الاحتياط خريجو المدارس العليا شبه العسكرية، والبالغ عددهم 736 (من بينهم 170 امرأة ضابطة)، والذين تخرجوا من المدارس التالية: المدرسة المحمدية للمهندسين، والمعهد الملكي للإدارة الترابية لوزارة الداخلية، والمعهد الملكي للشرطة، والمدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين، ومركز التكوين الجمركي.

اضافة &إلى ذلك، هناك 288 من ضباط السلك الخاص والضباط الذين ترقوا في رتبهم ضمن صفوف القوات المسلحة الملكية، من بينهم 6 نساء ضابطات، تابعين للقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي والقوات المساعدة.

.. ويتلقى تهاني القوات المسلحة الملكية من الفريق اول بوشعيب عروب&

ترقيات
إثر ذلك، تفضل العاهل المغربي بترقية عدد من الضباط السامين إلى رتبة جنرال (فريق) وكولونيل ماجور (عميد)، كما تفضل وأعطى موافقته على جدول ترقيات أفراد القوات المسلحة الملكية إلى رتب أعلى برسم سنة 2016.&

من جهة أخرى، ترأس الملك محمد السادس عصر اليوم الأحد برحاب المشور السعيد بالقصر الملكي بتطوان، حفل الولاء في ساحة مشور القصر الملكي في مدينة تطوان. وهو الحفل الذي قدم &فيه وزير الداخلية والولاة والعمال (المحافظون) وعمد المدن ولاءهم للعاهل المغربي.&
&