اثار ترامب لغطا واسعا منذ اعلن نيته الترشح

نفى بول مانافورت كبير مستشاري مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب ما تردد من أن حملة ترامب الانتخابية تشهد انشقاقات عميقة عقب سلسلة من الزلات التي ارتكبها المرشح الجمهوري.

وقال مانافورت لشبكة فوكس نيوز الاخبارية الامريكية التي تتخذ موقفا محافظا "إن الحملة في وضع ممتاز، فنحن منظمون ونتقدم الى الأمام."

وكانت عدة وسائل اعلام امريكية قالت إن حملة ترامب الانتخابية تسودها الفوضى بعد ان كرر المرشح هجومه على والدي عسكري امريكي قتل في العراق.

ونقلت شبكة سي أن أن الاخبارية عن عدد من العاملين في حملة ترامب قولهم "إنهم يشعرون انهم يضيعون وقتهم."

ولكن كبير المستشارين مانافورت حمّل منافسة ترامب، مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، مسؤولية نشر هذه التقارير.

وقال "هذه رواية كلينتونية اخرى قامت بنشرها وتلقفتها وسائل الاعلام. ان القاعات لم تتسع لعدد الجماهير التي حضرت تجمعات ترامب هذا الاسبوع."

اما ترامب، فنشر تغريدة قال فيها "هناك وحدة راسخة في حملتي، ربما ارسخ من اي وقت مضى."

وكان ملياردير العقارات ترامب تعرض لانتقادات لاذعة للهجمات التي شنها على والدي العسكري همايون خان الذي قتل في العراق، مما تسبب في تشققات في الحزب الجمهوري.

وقالت شبكة أن بي سي إن عددا من كبار قادة الحزب ينوون "التدخل" لصالح ترامب وحملته، وان هذا التدخل سيقوده كل من رئيس لجنة الحزب الجمهوري الوطني راينس بريبس ورئيس مجلس النواب الاسبق نيوت غينغريش ورئيس بلدية نيويورك الأسبق رودي جولياني.

وقال غينغريش لشبكة فوكس نيوز الاربعاء "إن بعضا مما فعله ترامب مدمر فعلا لحملته."

وكانت 3 من كبريات شخصيات الحزب الجمهوري، ومنهم عضو مجلس النواب عن ولاية نيويورك ريشارد هانا، قالوا في وقت سابق من الاسبوع الحالي إنهم سيمنحون اصواتهم لهيلاري كلينتون قائلين إن ترامب لا يصلح لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة.

ولكن العديد من الجمهوريين المعارضين لترامب قالوا إنهم لن يصوتوا لكلينتون بل سيمنحون اصواتهم لمرشح ثالث.