إيلاف من نيويورك: إذا كان اقتراح دونالد ترامب بمنع دخول المسلمين إلى أميركا بشكل موقت قد أثار جدلًا كبيرًا، فمن المؤكد أن تصريحات حليفه بول نيلين ستثير جدلًا أكبر، ولربما ستجعل الجالية المسلمة تترحم على مواقف واقتراحات المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية.

طفا&اسم الجمهوري بول نيلين إلى العلن بعد التصريح الذي أطلقه يوم أمس، وتناول من خلاله الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأميركية.

نيلين المعروف باسم ترامب الصغير، والمنضوي تحت راية الحزب الجمهوري الأميركي، يعمل جاهدًا لإسقاط رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان في الانتخابات التمهيدية للحزب، المزمع إجراؤها في الأسبوع المقبل، وقد تمكن من الحصول على دعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي يبدو أنه مصرّ على حجب تأييده عن رايان.

وكان ترامب قد أشاد ببول نيلين، منافس رئيس مجلس النواب في الانتخابات التمهيدية للحزب، رافضًا إبداء أي تأييد لرايان، الذي قال يوم أمس إن استمرار دعم ترامب في الانتخابات الرئاسية ليس شيكًا مصرفيًا مفتوحًا.

ترامب محق في مهاجمة عائلة خان
منافس رئيس مجلس النواب أعرب عن اعتقاده "بأن الولايات المتحدة يجب أن تنظر في موضوع ترحيل المسلمين من البلاد"، وأعطى نيلين دونالد ترامب الحق في مهاجمة عائلة الضابط همايون خان، قائلًا "ترامب محق في التعبير عن استيائه تجاه عائلة خان، والسؤال الكبير المطروح اليوم يتعلق بمدى ولاء المسلمين الأميركيين للولايات المتحدة".

الظروف تغيرت
أضاف: "في سبعينات&القرن الماضي وصلت عائلة خان إلى الولايات المتحدة، قادمة من باكستان، وهمايون خان قتل في العراق عام 2004، ولكن حادثة مقتله جاءت قبل حادثة ماراتون بوسطن وهجوم سان برناردينيو وفلوريدا، ما يعني أن الظروف تغيرت بشكل كبير بعد موته. نعم عائلته تنتمي إلى فئة (Gold star)، ولكن المسلمين يقاتلون إلى جانب طرفي النزاع".

لا لوجود المسلمين
وزعم نيلن أن الإسلام هو الدين الوحيد الذي يشجّع على الكذب، وهذا الأمر يجعل من عملية إجراء فحص للاجئين المسلمين تحديًا من نوع خاص". وأضاف "يجب أن تناقش قضية وجود المسلمين في أميركا".
&