نفى الاتحاد المغربي للملاكمة التهم الموجّهة إلى ملاكمه حسن السعادة، الذي أوقفته الشرطة البرازيلية، بسبب مزاعم اعتداء جنسي على عاملتي تنظيف في القرية الأولمبية قبل ساعات من بدء حفل افتتاح ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية.

إيلاف من ريو دي جانيرو: أوضح الاتحاد المغربي في بيان له أنه "طبقًا للمعلومات المتعلقة بالملاكم حسن السعادة، الذي أوقف الجمعة، 5 أغسطس، ووجّهت إليه تهمة التحرش الجنسي بخادمتين من القرية الأولمبية، يعتبر الاتحاد المغربي للملاكمة أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته".

السعادة:&طلبتا دبابيس فقط
وأضاف "نحن نؤكد أن ملاكمين من الشهود كانا موجودين في الإستوديو لحظة الأحداث المزعومة، وكانت الأبواب مفتوحة، ولم يسمع أي صراخ، ولا أية شكاوى".

تابع "الملاكم حسن السعادة يعلن أن موظفتي الصيانة جاءتا إلى الغرفة، وطلبتا دبابيس، تم منحها إليهما"، مشيرًا إلى أنه "لا يفهم التهم الموجّهة إليه". والاتحاد المغربي يتعهد بتوفير المزيد من المعلومات حول هذا الحادث، ويأمل في أن يتم الكشف عن الحقيقة".

وكانت الشرطة البرازيلية أوضحت أمس في بيان أرسل إلى وكالة فرانس برس: "بحسب التحقيق، قام الرياضي في 3 أغسطس باغتصاب عاملتي تنظيف برازيليتين في قرية الرياضيين (الأولمبية)".وأضافت: "بحسب أدلة تم جمعها، تم إيقاف الملاكم احتياطيًا لمدة 15 يومًا". وفي البرازيل، يتم استخدام عبارة "اغتصاب" لأي نوع من الاعتداءات الجنسية.

الشرطة: تحرش واضح
وكان مقررًا أن يبدأ السعادة مشواره في الألعاب الاولمبية اليوم السبت في مواجهة التركي محمد ندير أونال في الدور الأول لوزن 81 كلغ، واعتبر خاسرًا بالانسحاب.

وبحسب الشرطة، أوضح موقع "جي1" لقناة غلوبو أن الملاكم استدعى السيدتين إلى غرفته بدعوى أنه بحاجة إلى معلومة. وبمجرد دخولهما هاجمهما مداعبًا فخذي إحداهما وثديي الأخرى.

وكان رياضيان آخران داخل غرفة السعادة، بيد أنهما لم يتدخلا بحسب "جي1". ونجحت السيدتان بعد ذلك في الفرار. وتوّج السعادة ببطولة المغرب عام 2012، وتأهل إلى ريو 2016 في يونيو الماضي عقب دورة في باكو.

وأوقف رجل أمن خاص في 31 يوليو، بعدما اعتدى جنسيًا على إطفائية عندما كانت نائمة في مركز بالقرب من القرية الأولمبية في ريو.