إيلاف من الرياض: أعلن الجيش الوطني الموالي للحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن بدء الحسم العسكري، ضد مسلحي الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، فيما شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على مواجهة الميليشيا الانقلابية بكل حزم وقوة حتى تتخلص اليمن من هذه الشرذمة الانقلابية.
&
أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن النصر بات قاب قوسين أو أدنى، وبشجاعة وبسالة ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ستتم مطاردة عناصر الميليشيا الى جحورها وسيتخلص اليمن من الميليشيا الهمجية الى الابد.
&
وقال في اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي إن اليمن سينتصر برجاله الأوفياء والشرفاء وقد حانت لحظة تأسيس يمن العدالة والمساواة والحكم الرشيد يتسع لكل أبنائه وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي أجمعت عليه كل اطياف الشعب في تأسيس يمن اتحادي.
&
ونقلت وكالة الأنباء الشرعية سبأ أن رئيس الأركان تطرق إلى آخر المستجدات العسكرية في جبهة نهم التي يحقق فيها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية انتصارات عظيمة على الميليشيا الانقلابية .
&
وأكد أن العمليات العسكرية في مديرية "نهم" ومختلف الجبهات تسير كما هو مخطط لها وان الجيش الوطني يحقق تقدما كبيرا بمساندة طيران قوات التحالف العربي، لافتًا إلى أن معنويات الجيش الوطني مرتفعة وأن الجاهزية القتالية عالية والانتصارات متتالية وأن الشرذمة الانقلابية سيهزمون وان العاصمة صنعاء باتت قريبة من التحرير واستعادة الوطن .
&
التحرير موعدنا
&
وأعلن المقدشي، اليوم الثلاثاء، عن بدء الحسم العسكري، ضد مسلحي الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، مؤكدا خلال قيامه بزيارة تفقدية للوحدات العسكرية المرابطة في مديرية نهم، "إن العملية العسكرية الجارية في نهم التي أطلق عليها اسم "التحرير موعدنا" تهدف إلى تطهير البلاد من العناصر الانقلابية واستعادة الشرعية وإعادة الحقوق المغتصبة وهي مستمرة في كل الاتجاهات وقريبا ستشمل عدة مناطق أخرى في اتجاه محتفظات البيضاء وذمار وصعده وفي كل الاتجاهات".
&
وأكد في بيان للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن" مرحلة الحسم قد بدأت وأن أفراد القوات المسلحة والمقاومة الشعبية يحققون انتصارات كبيرة ويؤدون دورهم على أكمل وجه، وأن قوات كبيرة جدا ما زالت في محافظة مأرب، شرقي صنعاء، وهي على أهبة الاستعداد والجاهزية للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات".
&
ودعا المقدشي سكان العاصمة صنعاء، للابتعاد عن مصادر نيران "العدو" في إشارة منه إلى الحوثيين وقوات صالح، مؤكدا أن القوات المسلحة وقوات التحالف "سترد بقوة على أي مصادر للنيران"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة التزمت بالهدنة، "غير أن الميليشيات الانقلابية لم تلتزم بها مع أننا حاولنا الوصول إلى مخرج لليمن لكن الميليشيات ليسوا حريصين على دماء اليمنيين وممتلكات الشعب وعلى أمن واستقرار" البلاد.
&
استئناف غارات التحالف
&
وميدانيا واصلت قوات التحالف العربي قصف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء لليوم الثالث على التوالي في أعقاب تعليق محادثات السلام التي تدعمها الأمم المتحدة لإنهاء النزاع في اليمن.
&
وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء الركن أحمد عسيري استئناف التحالف غاراته على مواقع تابعة للحوثيين وحلفائهم قرب العاصمة صنعاء، مبينا في تصريحات لوكالة فرانس برس أن التحالف العربي «يقدم إسنادا جويا للجيش اليمني الشرعي»، عبر استهداف "مواقع وتجمعات للميليشيات في محيط صنعاء".