ايلاف - متابعة: التقطت كاميرات المراقبة المركزية مقطع فيديو يحبس الأنفاس لشرطي صيني معلق على غطاء محرك سيارة في إحدى المدن الصينية، ويظهر بالفيديو عملية توقيف سائق السيارة المخالف من قبل أحد ضباط الشرطة، حيث ينطلق فجأة محاولا الهرب وحاملا الشرطي على غطاء محرك السيارة، فيما يشبه المشاهد السينمائية. وقد تشبث الشرطي بالسيارة لمسافة كلم، مصراً على توقيف السائق، في أغرب مطاردة بوليسية حقيقية يمكن مشاهدتها على أرض الواقع. وينتهي الفيديو بتوقف المشتبه به بشكل مفاجأ، ليترجل من السيارة ويطلق العنان لقدميه ويولي هارباً، قبل أن يسارع الشرطي المثابر إلى اللحاق به.

مطاردات

والجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولى التي تشهد بها شوارع الصين هكذا مطاردات، حيث نشرت صحيفة "تليغراف" البريطانية تفاصيل حادثة مشابهة وقعت في فبراير العام الماضي، فنشرت فيديو لشرطي صيني على ظهر سيارة أجرة في مدينة داليان بمقاطعة لياوننغ. وأشارت الصحيفة إلى أن الحادثة وقعت بعد أن اشتبه الشرطي بسيارة الأجرة، وبينما كان يقوم بالكشف على رقم اللوحة، سارع السائق إلى الفرار، فما كان منه إلا أن ركض وراءه وقفز على ظهرها & حيث بقي متمسكاً لمسافة كيلومتر واحد، قبل أن يعمد السائق إلى صعود أحد الأرصفة، فوقع الشرطي على الأرض. واللافت أن السائق أكمل طريقه وكأن شيئاً لم يكن.

وفي حادثة أخرى مشابهة أيضاً، وقعت في تيانجين بشمال الصين وثقت كاميرات المراقبة المرورية بالفيديو عملية توقيف سائق سيارة أجرة في محطة وقود من قبل اثنين من ضباط الشرطة لاستخدامه رخصة وهمية، حيث ينطلق فجأة محاولا الهرب وحاملا واحد منهم على غطاء محرك السيارة والآخر معلقا في الباب، واسفر الحادث عن إصابة الشرطي بجروح.

فيديو يظهر الشرطي الصيني معلقاً على غطاء محرك السيارة

&