تمكنت القوات السعودية اليوم الخميس من استدراج مجموعات من ميليشيات الحوثي والانقلابيين، حاولت مهاجمة المناطق الحدودية قرب السعودية قبالة نجران، ما أسفر عن مقتل&64 من الميليشيات، قيما حققت المقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي انتصارات متوالية في تعز.
&
إيلاف من الرياض: نجحت القوات السعودية، في إحكام كمين والتعامل مع المهاجمين بالمدفعية بمشاركة مروحيات الأباتشي وتمكنت من قتل 64 من الميليشيات، وأسر عدد منهم، وضبط أسلحة وقذائف كانت بحوزتهم.
&
ونقلت قناة العربية عن قيادة التحالف أن ميليشيا الحوثيين ردت على فشل الهجوم بإعدام 11 عنصراً من الحرس الجمهوري اليمني التابع للمخلوع صالح لاتهامهم بالتخاذل، ما أدى لفشل الهجوم قبالة نجران.
&
وكانت القوات السعودية قد تمكنت مطلع الأسبوع الجاري من قتل العشرات من عناصر الحوثيين المتمردين والمليشيات التابعة للرئيس اليمني المخلوع على عبد الله صالح، خلال محاولة تسلل قامت بها القوات الحوثية، بالإضافة إلى تدمير 5 عربات عسكرية تابعة للميليشيات قبالة الحدود السعودية في نجران.&
&
وأدانت السودان، الخميس، الاعتداءات التي تعرضت لها الحدود السعودية من قبل الانقلابيين الحوثيين وقوات المخلوع صالح، مؤكدة في بيان لها استعدادها التام للذود والدفاع بكل ماهو غالٍ ونفيس عن أرض الحرمين الشريفين، مستنكرة الهجمات على مدينة نجران.
&
تقدم في تعز
&
وميدانيا حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس انتصارات كبيرة في عدد من الجبهات بمحافظة تعز، وتمكنت من دحر المليشيا الانقلابية من المواقع الهامة في المحافظة.
&
وقال مصدر في الجيش الوطني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" إن المليشيا الانقلابية قامت بقصف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمختلف أنواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من مواقعه في الخمسين والستين وجبل الهان وشن هجوماً على مواقع اللواء 35، لكنه تم كسر ذلك الهجوم والقيام بهجوم مضاد وتم تحرير عدداً من المواقع المحيطة باللواء .
&
وفي جبهة ثعبات، شرقي المدينة، شن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً قوياً على مواقع المليشيا الانقلابية، وتقدموا إلى ما بعد مدرسة عقبة وتم تحرير حي حسنات كاملاً بما فيها مدرسة حسنات والحارة المحيطة بها وتم تحرير عمارتين مهمتين في حي التوحيد".
&
وأكد أن أبطال الجيش والمقاومة واصلوا تقدمهم الى مشارف جبل "المكلكل" وكبدوا المليشيا عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، وشن أبطال المقاومة هجوماً قوياً على مواقع المليشيا الانقلابية في جبهة القصر وحي الدعوة، مشيرا الى ان الجيش والمقاومة حررت "تبة الماورة" و"التبة الخضراء" في جبهة حيفان،و الأكبوش ـ أحكوم، فيما ساد هدوء حذر جبهة الصلو.
&
وأسفرت المعارك التي اندلعت اليوم بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة ، وبين المليشيا الانقلابية من جهة اخرى عن مقتل أكثر من 20 في صفوف المليشيا وعشرات الجرحى، وتدمير دبابة، فيما قُتل 13 من أبطال الجيش الوطني والمقاومة وإصابة 29 آخرين في مختلف الجبهات.
&
وأفاد الناطق الرسمي باسم قوات الجيش في تعز، العقيد منصور الحساني في بيان صحافي، بأن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على منطقة حسنات بالكامل، وفرض حصارا محكما على موقع المكلكل الذي يتمركز فيه مسلحون حوثيون، في الوقت الذي اجتازت فيه القوات الحكومية خطوط قوات الحوثي وصالح من جهة حي بازرعة ووصلت إلى مواقع تمركزها في بداية الحي، شرق تعز.
&
مقتل جندي بحريني
&
وفي سياق متصل أعلنت قوة دفاع مملكة البحرين استشهاد أحد أفرادها المشاركين في صفوف قوات التحالف العربي في اليمن في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية.
&
وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية "بنا"، أن جثمان شهيد الواجب الرقيب أول عيسى عبد الله بدر عيد وصل، الخميس، إلى قاعدة عيسى الجوية على متن طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الملكي البحريني برفقة عدد من ضباط قوة دفاع البحرين.