غزة: أفادت مصادر طبية وأمنية ان فلسطينيين اثنين اصيبا في عدة غارات جوية شنها الطيران الحربي الاسرائيلي مساء الاحد على شمال ووسط قطاع غزة ليرتفع الى اربعة عدد المصابين في القصف الاسرائيلي الاحد.:

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع "اصيب مواطنان بجروح متوسطة جراء عدة غارات جوية شنها الاحتلال على شمال القطاع مساء اليوم".

واصيب اثنان اخران بجروح طفيفة احدهما شاب يبلغ من العمر 20عاما بـ"شظايا في الوجه جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي منطقة شمال القطاع بعد ظهر اليوم" وفق القدرة.

واكد مصدر امني ان اربع غارات جوية شنها الطيران الحربي استهدفت ثلاث منها مواقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ولسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وكتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية في شمال القطاع. ما أسفر عن اصابة اثنين واحداث اضرار في المواقع. كما شنت غارة خامسة على ارض زراعية شرق مخيم البريج في وسط القطاع.

واكد المصدر الامني ان "اكثر من عشرين قذيفة مدفعية اطلقت على مناطق في شمال القطاع" من دون اصابات. وسبق ان اوضح مصدر امني ان المدفعية الاسرائيلية "استهدفت ظهر اليوم بقذيفتين خزانا للمياه في بلدة بيت حانون ما ادى الى اصابة مواطنين واضرار في الخزان".

وقال شهود عيان ان موقع "فلسطين" التابع لكتائب القسام اصيب باضرار نتيجة تعرضه لقصف من طائراة استتطلاع اسرائيلية وسقوط قذيفة بداخله في اطراف بلدة بيت لاهيا قرب بيت حانون، من دون اصابات.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي على صفحته على تويتر انه "ردا على اطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه سديروت اغار سلاح الجو على هدف ارهابي تابع لحركة حماس شمال قطاع غزة كما قصفت دبابة هدفا ارهابيا".

من ناحية ثانية اكد الشهود "اخلاء كل المقار الامنية والعسكرية" في القطاع "تحسبا لتصعيد". وذكر شهود عيان ان صاروخا على الاقل اطلق ظهرا من قطاع غزة تجاه البلدات الاسرائيلية المتاخمة للقطاع.