تتبنى الحكومة الألمانية استراتيجية دفاع مدني مؤلفة من 69 صفحة تنص على ضرورة استعداد البلاد بالشكل الكافي في حال حدوث تطور يهدد وجودها في المستقبل، لا يمكن استبعاد حدوثه.

برلين: منذ انتهاء الحرب الباردة، تطرح المانيا أولى استراتيجياتها للدفاع المدني، ودعت السكان الى تخزين كميات من الطعام والمياه تكفي عدة ايام، بحسب صحيفة "فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ".

ومن المقرر أن تتبنى الحكومة الالمانية الاربعاء الخطة التي تجعل دعم المدنيين للجيش اولوية وتزيد من قدرات نظام الرعاية الصحية، بحسب الصحيفة،&واكد متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس أن الحكومة ستتبنى استراتيجية دفاع مدني الا انه رفض الكشف عن تفاصيل أو التعليق على تقرير الصحيفة.

وتابعت الصحيفة أن نص الاستراتيجية من 69 صفحة ينص على ان "تعرض الاراضي الالمانية لهجوم يتطلب دفاعات تقليدية هو امر غير مرجح" الا أن على البلاد أن "تكون مستعدة بالشكل الكافي في حال حدوث تطور يهدد وجودها في المستقبل لا يمكن استبعاد حدوثه".

واضافت "يتم تشجيع السكان على تخزين الطعام لمدة عشرة ايام" والمياه لمدة خمسة ايام بمعدل لترين للشخص، وبسبب ماضيها النازي، تعاملت المانيا بحذر مع قضايا الدفاع على مدى عقود.

خارطة طريق عسكرية جديدة

لكنها وضعت هذا العام خارطة طريق عسكرية جديدة تحدد طموح المانيا للعب دور دفاعي اكبر في الخارج، ضمن اطار حلف شمال الاطلسي والاتحاد الاوروبي، واثارت موجة من الهجمات داخل البلاد في يوليو، بينها هجومان اعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنهما، نقاشًا حادًا حول الامن الداخلي.

وتعتزم وزارة الدفاع تدريب الجيش على الرد على هجمات ارهابية كبيرة، وكشف وزير الداخلية توماس دي ميزير الاسبوع الماضي عن مجموعة واسعة من اجراءات مكافحة الارهاب، بينها اقتراح سحب الجنسية الالمانية من المواطنين الذين يقاتلون في صفوف تنظيم داعش.

&

&