نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

#المشروبات_الغازيه_ذبحتنا

نبدأ اليوم تقريرنا بهاشتاغ انتشر بصورة كبيرة في أكثر من دولة عربية صباح الثلاثاء حمل عنوان #المشروبات_الغازيه_ذبحتنا ويأتي الهاشتاغ كحملة للتوعية بشأن المشروبات الغازية واضرارها.

وشارك المغردون برواياتهم مع المشروبات الغازية، وكيف يحاول العديد منهم مقاطعتها او حتى التقليل من استهلاكها، مشيرين إلى كمية السكر والسعرات الحرارية الموجودة بها.

وكتب فهد: "ولله الحمد كملت 3 اشهر مقاطع المشروبات الغازية. معلومة يجهلها البعض وكنت اجهلها سابقاً عبوة المشروب الغازي بها ١٢ ملعقة سكر."

وعلى نفس المنوال كتب عبدالله: "المشروبات الغازية تسبب السمنة أمراض السكري وأمراض القلب وهشاشة عظام وأمراض للكلى والكبد وتسوس أسنان وغيرها الكثير. ألعبها صح وفكر بصحتك."

ودعا اخرون إلى استبدال المشروبات الغازية بمشروبات افضل للصحة، وكتب مغرد: "استبدل البيبسي بالحليب والكولا بعصير البرتقال والميرندا بعصير المانجو وانظر كيف سيرتاح جسدك ونفسيتك".

وانتشر الهاشتاغ بصورة كبيرة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية في أكثر من دولة عربية كالسعودية والإمارات والكويت، وورد عليه أكثر من 25 ألف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

#لاعب_عشقت_من_خلاله_كره_القدم

وننتقل إلى هاشتاغ اخر ظهر في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا حول العالم صباح الثلاثاء حمل عنوان #لاعب_عشقت_من_خلاله_كره_القدم

عبره ذكر المغردون اسماء لاعبي كرة القدم المفضلين لديهم، من اللاعبين والعرب والأجانب، الذين شجعوا المواطنين على مشاهدة كرة القدم.

وورد على الهاشتاغ أكثر من أربعة آلاف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

الفراولة المصرية في فيرجينيا

وفي مصر استمر الجدل حول قضية الفراولة المصرية في الولايات المتحدة، إذ ربطت تقارير بين فراولة مجمدة قادمة من مصر وبين اصابات بمرض الكبد الوبائي في، ولاية فيرجينيا.

وعبر تويتر تناقلت صحف مصرية اخر التطورات في ذلك الشأن، وتفاعل معها المغردون بشكل كبير.