القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي عن مداهمة وغلق ورشات يشتبه باستخدامها لصنع اسلحة في الضفة الغربية المحتلة، في احدى اكبر الغارات منذ عدة سنوات بحسب ما اعلن ضابط كبير في الجيش الثلاثاء. 

واكد الضابط الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه ان الجنود داهموا سبع ورش في الاراضي الفلسطينية المحتلة ووجدوا عدة الات لتصنيع الاسلحة، وقال "وجدنا تكنولوجيا اسلحة متقدمة في ست من اصل سبع مستودعات هذه ليست حالة يملك فيها احدهم سلاحا في المرآب، هؤلاء اشخاص يعيشون من ذلك".

واضاف "عبر اغلاق هذه الورش، نعتقد ان سعر الاسلحة سيرتفع وسيكون بامكان اشخاص اقل الحصول على السلاح”، وبحسب الضابط فان العملية هي اكبر عملية من نوعها منذ سنوات، مشيرا الى اعتقال اثنين من تجار السلاح، ونشر الجيش شريط فيديو يظهر فيه عدد كبير من البنادق والذخيرة المصادرة.

وقدر الضابط الاسرائيلي انه ما زال هناك الاف من الاسلحة في الاراضي الفلسطينية، منذ بداية عام 2016، قام الجيش الاسرائيلي باغلاق 29 ورشة لتصنيع الاسلحة في الضفة الغربية بحسب بيان صادر عن الشرطة الاسرائيلية. 

وادت اعمال العنف في اسرائيل والاراضي الفلسطينية منذ اكتوبر الى مقتل 220 فلسطينيا و34 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني بحسب تعداد لوكالة فرانس برس، وتقول السلطات الاسرائيلية ان معظم الفلسطينيين القتلى نفذوا او حاولوا تنفيذ هجمات.