لم يترك تنظيم داعش طريقة للقتل إلا واستخدمها، سواء بقطع الرؤوس أو الحرق أو إلقاء الضحايا من المرتفعات، ولكن الطريقة الأحدث التي استخدمها للقتل هي تفخيج نسخ من القرآن.

إيلاف من لندن: أفادت تقارير صحفية غربية أن اكتشاف المصاحف المفخخة في بعض المناطق التي يتواجد بها تنظيم داعش في العراق وسوريا كان بمثابة الصدمة، سواء للمسلمين أو غيرهم، فالتنظيم محسوب في نهاية المطاف على الإسلام، ويقوم بتنفيذ تعاليم الإسلام وفقاً لفهم عناصره لها، وهو ما أثار حالة من الدهشة بعد إكتشاف إستخدامهم للمصاحف وسيلة لجذب الضحايا وقتلهم.

بدوره، قال ستيف وارن، المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، إن طريقة التنظيم في النيل من المناهضين له تثير الإشمئزاز، وتتسم بالخيال الواسع، حيث لم يتوقع أحد أن يتم إستخدام الكتاب المقدس لدى المسلمين كوسيلة للقتل والتفجير.

حصارٌ عالمي

كما يستخدم تنظيم داعش المتفجرات والألغام بكثرة في ليبيا وشمال أفريقيا وفقاً لتقارير غربية، وأفادت وكالات الأنباء أن الولايات المتحدة تستخدم مروحيات سوبر كوبرا لضرب داعش في ليبيا، وفقاً لما أكده أنتوني فالفو، المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا.

وعلى صعيد الحصار العالمي لداعش، أكدت تركيا أنها لا تريد أي وجود لتنظيم داعش في سوريا والعراق، حيث تسعى لتطهيرهما من العناصر الإرهابية، وبدأت تركيا بقصف مواقع لداعش في سوريا بالأمس رداً على الهجوم الذي حدث في غازي عنتاب التركية، وأسفر عن مقتل 50 شخصاً.
&