نصر المجالي: على نحو مفاجىء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بدء مناورات عسكرية بهدف التحقق من مدى الجاهزية القتالية للقوات المسلحة الروسية.&

وقالت وزارة الدفاع إن المناورات التي تجري في جنوب وغرب ووسط وشمال روسيا، تأتي تنفيذًا لقرار الرئيس فلاديمير بوتين القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية.&

ويهدف المشروع التدريبي الجديد الذي وصفه وزير الدفاع سيرغي شويغو بـ"الفجائي"، إلى التحقق من مدى الجهوزية القتالية للقوات المسلحة الروسية.

وأوضح شويغو، أثناء اجتماع مع قيادة القوات المسلحة الروسية، أن اختبار الجاهزية يشمل وحدات من الجيش الروسي تابعة للمناطق العسكرية الجنوبية، والغربية، والوسطى، إضافة إلى الأسطول الشمالي، وقيادات سلاح الجو، وقوات الإنزال الجوي، مضيفًا أن الاختبار سيستمر من يوم 25 إلى يوم 31 أغسطس الحالي.

وأضاف شويغو أن الوحدات التابعة للقوات والقيادات المذكورة سيتم تحويلها إلى مستوى الجاهزية "الشاملة"، وأن اختبار القوات يهدف إلى تقييم قدرات الوحدات على الانتشار السريع، وتركيز جهودها في الاتجاه الجنوبي- الغربي الاستراتيجي.

&وشدد وزير الدفاع خلال اجتماعه مع قادة القوات المسلحة على ضرورة أن تواصل القوات المسلحة استعداداتها "للدفاع عن مصالح روسيا" عند الضرورة. وسيستمر المشروع التدريبي الجديد حتى 31 أغسطس.

وأوعز الوزير شويغو بإبلاغ الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين في موسكو عن إجراء هذا الاختبار المفاجئ.