لم تتأثر معركة تحرير صنعاء بتصريحات وزير الخارجية الاميركي بشأن الاتفاق السياسي لحل الأزمة اليمنية، حيث واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التقدم في جبهات القتال في مديرية نهم شرق المدينة.

إيلاف من عدن: قال مصدر رئاسي يمني ان معركة تحرير العاصمة صنعاء قائمة ومستمرة ولن تتوقف رغم تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري عن اتفاق سياسي لحل الازمة اليمنية.

وأكد المصدر الرئاسي في تصريح مقتضب لـ"إيلاف" على الحسم العسكري لمعركة صنعاء، مستبعدا ايقاف الحكومة الشرعية للعمليات العسكرية الجارية التي يخوضها الجيش الوطني لتحرير العاصمة صنعاء وبقية المحافظات الاخرى الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.

وقال المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه - ان &تحرير صنعاء وهزيمة الانقلابيين باتت مسألة وقت. وانه لا تراجع عن دخول صنعاء.

جبهة نهم&

ميدانيا، واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التقدم في جبهات القتال في مديرية نهم، شرق العاصمة اليمنية صنعاء.&

وقال القيادي في المقاومة الشعبية ابو محمد الخولاني ان الجيش والمقاومة يحققان انتصارات متلاحقة في جبهة نهم رغم وعورة التضاريس.

وأضاف الخولاني في تصريحه لـ"إيلاف" ان "المقاومة تمكنت خلال الاسابيع القليلة الماضية من تحرير عدد من المواقع العسكرية في نهم من سيطرة الميليشيات الانقلابية، اهمها جبال الفرضة والمجاوحة، &بالإضافة الى عدد من القرى الصغيرة التابعة اداريا لمديرية همدان".

وكشف الخولاني عن خسائر كبيرة في الارواح بين صفوف الانقلابيين بسقوط عشرات القتلى والجرحى.&

ولفت الخولاني الى ان ميليشيات الانقلاب زرعت حقولاً من الالغام &في عدد من قرى نهم، ما ادى الى اصابة عشرات المدنيين جراء انفجارها، مشيرا الى ان تلك الالغام تشكل عائقا رئيسا لتقدم المقاومة نحو العاصمة صنعاء.

ويذكر ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في نهم تخوض معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية منذ عدة اشهر، في معركة كسر العظم باعتبار ان نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

غارات&

في غضون ذلك، &شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات، صباح السبت،&سلسلة غارات على معسكر يسيطر عليه الانقلابيون، جنوب العاصمة صنعاء. &

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية، إن مقاتلات التحالف قصفت معسكر "ضبوة" جنوب العاصمة صنعاء بعدة غارات، &ما ادى الى سقوط عدد من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح، فيما تصاعدت اعمدة الدخان في المنطقة.


&