إيلاف من الرياض: قتل ثلاثة اطفال وأصيب تسعة اشخاص إثر سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية على منطقتي نجران وجازان خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما بلغت القذائف الحوثية التي سقطت على مدينة نجران جنوب السعودية، منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس/آذار 2015 أكثر من 10 آلاف قذيفة.
 
أصيبت امرأة ورجلان سعوديان، اليوم الاثنين، جراء سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة صامطة.
 
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن فرق الدفاع المدني باشرت بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة صامطة.
 
وأضاف القحطاني: "نتج عن سقوط المقذوف إصابة امرأة ورجلين جميعهم سعوديون، حيث تم نقلهم إلى المستشفى، وقد باشرت الجهات المعنية تنفيذ الاجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات".
 
كما باشرت فرق الدفاع المدني بلاغاً أمس الأحد عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة الطوال مما نتج عنه إصابة طفل سعودي وامرأتين, سعودية وأثيوبية.
 
وفي نجران باشر رجال الدفاع المدني بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على منزل مواطن، مما نتج عنه وفاة طفلتين، ، وإصابة خمسة من أفراد الأسرة، تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.
 
وكشفت تقارير إعلامية أن أكثر من 10 آلاف قذيفة حوثية سقطت على مدينة نجران جنوب السعودية، منذ انطلاق عاصفة الحزم في 26 مارس/آذار 2015.
 
وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بنجران المقدم علي عمير لصحيفة «مكة» المقدم عميـر إن الإحصاءات تظهر أن القذائـف منذ بداية عمليات عاصفة الحزم وحتى 24 يوليـو/ تموز 2016 بلغت 10016 قذيفـة، واستهدفـت المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ، وتسببـت في أضـرار مادية لبعض المباني بالأحياء السكنية، والمرافق العامة.