سيستمر اللقاء بين ترامب والرئيس المكسيكي لخمسين دقيقة، وسينتقل المرشح الجمهوري بواسطة الطوافات الى القصر الرئاسي تجنبًا للازدحام المروري.

إيلاف من نيويورك: من المتوقع أن يلتقي المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب بالرئيس المكسيكي انريكة بيينا نيتو اليوم في العاصمة المكسيكية مكسيكو عند الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي (8 ت.غ.)

وكان ترامب قد وافق على دعوة الرئيس المكسيكي للقائه في القصر الرئاسي، علما بأن معلومات اشارت إلى ان نيتو ارسل كذلك دعوة الى هيلاري كلينتون، المرشحة عن الحزب الديمقراطي، وعرض لاري روبين، الذي يرأس إحدى منظمات الحزب، والذي سيكون في عداد الوفد المرافق لترامب في القصر الرئاسي، بعض التفاصيل عن زيارة ترامب المكسيكية.

تجنبا للإزدحام

وقال من المتوقع ان تهبط طائرة السيد ترامب، عند الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي في مطار مكسيكو وسينقل الى القصر الرئاسي عبر مروحيتين تجنبا للإزدحام المروري، وبالنتيجة سيتجنب ايضا المحتجين على جانبي الطريق.

واضاف: "يبدأ اللقاء مع الرئيس المكسيكي الساعة الرابعة وسيستغرق حوالى 50 دقيقة، وسيتحدث الرجلان باللغة الإنكليزية وسيحضر وزير الخارجية المكسيكي هذا اللقاء".

لن يتراجع

وبحسب روبن، سيركز ترامب على الجانب الايجابي، ورؤيته لبدء حوار حول المصالح المشتركة خصوصا الامنية، واعرب روبين عن اعتقاده ان ترامب سيعرض باختصار نيته بناء الجدار الحدودي وإلزام الحكومة المكسيكية على تحمل نفقاته، وسيغادر عند الخامسة والنصف الى فينيكس لإلقاء خطابه المنتظر حول الهجرة غير الشرعية".

وتعليقا على زيارة ترامب الى المكسيك قال د. وليد فارس مستشاره لشؤون الشرق الاوسط: "الدبلوماسيون في واشنطن على حق، دونالد ترامب يُنظر اليه اليوم على انه الرئيس المحتمل للولايات المتحدة".

وكانت حملة ترامب الإنتخابية استبقت الزيارة لتعلن ان دونالد ترامب لن يقوم بتليين موقفه حيال قضية الهجرة في الخطاب الذي سيلقيه اليوم.