لقي شخص مصرعه في فلوريدا بسبب أول إعصار يضرب الولاية منذ 10 سنوات قبل أن يتحول إلى عاصفة

رفعت ولايات الساحل الشرقي في الولايات المتحدة درجة التأهب تحسبا لهبوب عاصفة قوية باتجاه الشمال الشرقي، فيما يتوقع أن يتوقف المواطنون عن إنجاز أعمالهم خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة.

وتسببت الريح العاتية في دمار كبير بجنوب شرقي الولايات المتحدة، وذلك في المراحل النهائية لأول إعصار يضرب ولاية فلوريدا منذ 10 سنوات.

ولقي شخص مصرعه قبل أن تخف حدة الإعصار هيرمين ويتحول إلى عاصفة.

وحذر مسؤولون من أن عشرات الملايين من الأشخاص يواجهون مخاطر مستمرة وتهديدات جدية في ساحل المحيط الأطلسي.

الرياح العالية تسببت في دمار واسع في الساحل الشرقي والمناطق الجنوبية الشرقية بالولايات المتحدة

وقالوا إن الساحل الشرقي لا يزال يواجه مزيجا من الريح العاتية الخطيرة والأمطار الغزيرة.

وأوقعت العاصفة أضرارا بالغة في فلوريدا وجورجيا، أمس الجمعة واليوم السبت، ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف من المنازل والمؤسسات التجارية.

مسؤولون حذروا من أن هيرمين سيظل مصدر تهديد للمواطنين الذين يعيشون بين ساوث كارولينا ورود أيلاند، ومن المتوقع حدوث فيضانات

وقال مسؤولون إن هيرمين سيظل مصدر تهديد للمواطنين الذين يعيشون بين ساوث كارولينا ورود أيلاند، ومن المتوقع حدوث فيضانات على نطاق واسع.

ومن المتوقع وصول العاصفة إلى نيويورك، الأحد.

ستواصل العاصفة طريقها باتجاه الشمال بمحازاة ساحل كارولينا قبل أن تحصل على قوة دفع جديدة وتتحرك إلى المحيط الأطلنطي

وقال خبير الأرصاد الجوية أليكس سوسنوسكي "لا يهدد هيرمين فقط بإغلاق الشواطئ في عطلة نهاية الأسبوع، بل هناك احتمال تعرض بعض التجمعات السكانية لأضرار. إنه يشكل خطرا على حياة من يغامر بركوب الأمواج أو يخوض غمار البحر".

ومن المتوقع أن تواصل العاصفة طريقها باتجاه الشمال بمحاذاة ساحل كارولينا قبل أن تراكم زخما جديدا وتتحرك إلى المحيط الأطلسي، ومن المحتمل أن تتحول إلى إعصار قوي بنهاية الأحد، بحسب مركز الأعاصير الوطني.

150 ألف شخص باتوا بدون كهرباء في ولاية فلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية والجنوبية

وأدى تهديد الطقس الشديد إلى إلغاء حفلات خلال عطلة نهاية الأسبوع وإغلاق الشواطئ في العديد من المجتمعات الساحلية.

وأعاقت العاصفة أيضا خطط عطلة عيد العمال بالنسبة إلى آلاف من المصطافين الذين اعتادوا على زيارة الشواطئ على طول ساحل المحيط الأطلسي

ويذكر أن عيد العمال يُحتفل به في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول من كل عام في أمريكا الشمالية (كندا والولايات المتحدة) على خلاف باقي مناطق العالم حيث يحتفل به في أول شهر مايو/أيار.

تضررت صناعة السياحة بشدة في ولاية فلوريدا وأغلقت الشواطئ

كما تضررت صناعة السياحة في ولاية فلوريدا بشدة.

وفي بلدة سيدار كي، ارتفعت المياه أكثر من 2.9 مترا، وهو أعلى معدل تصل إليه على الإطلاق، وفقا لدائرة الأرصاد الجوية الوطنية.

وذكرت شركات متخصصة في تقديم الخدمات، السبت، أن حوالي 150 ألف شخص أصبحوا بدون كهرباء في فلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية والجنوبية.