إيلاف من نيويورك: وصف دونالد ترامب، وزير المالية المكسيكي لويس فيديجاراي، &الذي قدم استقالته من الحكومة بعد زيارة المرشح الجمهوري للعاصمة مكسكيو الاربعاء الماضي، وصفه بالرجل الرائع.

وعلق ترامب على موضوع استقالة فيديجاراي على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلاً؛ خسرت المكسكيك رجلاً رائعًا يحظى بإحترام الرئيس انريكة نيتو".

مهندس زيارة ترامب

وكانت تقارير صحفية قد أشارت، "الى أن فيديجاراي الذي يعد أحد أهم المستشارين للرئيس إنريكي بينا نييتو، لعب دوراً رئيسيًا في دعوة ترامب لزيارة المكسيك في مطلع الشهر الجاري."

انتقادات للرئيس

وأدت زيارة ترامب الى تعرض الرئيس بينا نييتو لانتقادات شديدة في بلاده بسبب دعوته المرشح الجمهوري، وذلك على خلفية تصريحات الاخير بخصوص المكسيكيين في الولايات المتحدة الاميركية".

صفقات وفوائد

ترامب قال في تغريداته،" بإمكان المكسيك والولايات المتحدة الأميركية مع فيديجاراي عقد صفقات رائعة تعود بالفائدة على البلدين".

ناقش لم يناقش

وكان ترامب قد لبى دعوة الرئيس المكسيكي لزيارة بلاده الاسبوع الماضي من اجل مناقشة القضايا الثنائية خصوصًا تلك المتعلقة بالهجرة والجدار الحدودي الذي يعد من ابرز ركائز برنامج ترامب الانتخابي، وفي الوقت الذي اعلن فيه المرشح الجمهوري انه لم يناقش مع نيتو موضوع نفقات الجدار والجهة التي ستتحملها، اشار الرئيس الى انه قام بابلاغ ترامب رفض المكسيك تحمل تكاليف بناء الجدار".