أكد دونالد ترامب أنه سيأمر البحرية الأميركية بإطلاق النار على الزوارق الحربية الإيرانية إذا حاولت التحرش بالمدمرات البحرية التابعة للولايات المتحدة.

إيلاف من نيويورك: حذر دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية، الزوارق الإيرانية من التعرّض للسفن الأميركية.

وقال ترامب، في لقاء انتخابي في فلوريدا، تحدث خلاله عن الخطط التي ينوي تنفيذها من أجل تجديد الجيش الأميركي،" إنه سيأمر البحرية الأميركية بإطلاق النيران على الزوارق الإيرانية التي تحاول التحرش بها".

تحرشات إيرانية
كلام ترامب يأتي بعد أيام قليلة على قيام زوارق حربية إيرانية، تابعة للحرس الثوري، بالتحرش بسفينة حربية أميركية في الخليج العربي.

ونقلت محطة "سي إن إن" عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية، قولهم إن "قاربًا إيرانيًا سريعًا اقترب في الرابع من الشهر الجاري بطريقة غير آمنة لمسافة نحو خمسين مترًا من السفينة الحربية الأميركية USS FIREBOLT في مياه الخليج"، وأضافوا: "تفاديًا لوقوع تصادم مع الزورق الإيراني اضطرت السفينة الأميركية لتغيير مسارها".

تهديد صارم
وتوعد المرشح الجمهوري بإطلاق النار على الزوارق الإيرانية التي تحاول تطويق المدمرات البحرية الأميركية والتعرّض لمواطنين أميركيين، ووصفت شبكة "أي بي سي نيوز" الأميركية تهديد ترامب لإيران بأنه كلام صارم.

تجدر الإشارة إلى أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب أعرب عن نيته تمزيق الاتفاق النووي مع إيران إذا ما انتخب رئيسًا للولايات المتحدة الأميركية، ووصف الاتفاق بـ "الكارثي"، وقال إن مفاوضًا أميركيًا أشد حزمًا من المفاوض الذي أرسلته إدارة أوباما يستطيع أن ينتزع تنازلات أكثر من إيران. &