نيامي: أعلن جيش النيجر مقتل سبعة من جنوده واصابة ثمانية آخرين في هجومين شنتهما في الايام الاخيرة جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة في منطقة ديفا (جنوب شرق) الحدودية مع نيجيريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجرية الكولونيل مصطفى ليدرو في بيان تلاه عبر التلفزيون ان "خمسة عناصر من قوات الدفاع والامن قتلوا واصيب ستة آخرون" في كمين نصبه "عناصر من جماعة بوكو حرام الارهابية" صباح الاثنين قرابة الساعة 10,30 (09,30 ت غ) قرب منطقة تومور الواقعة على بعد 75 كلم شمال مدينة ديفا.

وأضاف انه قبل ذلك بايام "قتل جنديان واصيب اثنان آخران" بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور آليتهم العسكرية قرب منطقة بارورا يوم الخميس الفائت، في هجوم شنته ايضا الحركة المتمردة.

واكد المتحدث العسكري في المقابل مقتل 30 من عناصر بوكو حرام واسر اثنين آخرين "خلال عملية تمشيط" نفذها الجيش النيجري بالاشتراك مع القوات التشادية المنتشرة في المنطقة لمؤازرته ضد بوكو حرام. اضاف ان العملية اسفرت ايضا عن ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والذخيرة.

وكان خمسة قرويين قتلوا واصيب آخران بجروح في منطقة ديفا في الرابع من سبتمبر الجاري في هجوم شنته بوكو حرام وكان الاول لها في المنطقة منذ ثلاثة اشهر.

وفي مطلع يونيو تمكنت الجماعة الاسلامية المتمردة في اعقاب هجوم واسع النطاق شنته على بوسو وشارك فيه المئات من عناصرها، من دحر القوات الحكومية التي خسرت يومها 24 من عناصرها اضافة الى سقوط عدد غير محدد من القتلى المدنيين، قبل ان تستعيد قوات نيامي السيطرة على المنطقة عبر هجوم مضاد.