بيروت: أفادت وكالة "اعماق" المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية الاحد أن الهجوم بالسلاح الابيض، الذي أدى الى اصابة ثمانية اشخاص بجروح مساء السبت في مركز تجاري بولاية مينيسوتا الاميركية، نفذه "جندي للدولة الاسلامية".&

وقالت الوكالة في بيان "منفذ عمليات الطعن يوم امس في مينيسوتا هو جندي للدولة الاسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الصليبي"، في اشارة الى الدول التي تشارك في التحالف المناهض للجهاديين في العراق وسوريا.

وأقدم رجل "نطق بعبارة تضمنت كلمة الله" على طعن ثمانية اشخاص واصابتهم بجروح في مركز للتسوق في ولاية مينيسوتا الاميركية ليل السبت الاحد قبل أن تطلق عليه الشرطة النار وتقتله، بحسب الشرطة.&

وسبق أن دعا تنظيم الدولة الاسلامية مرارًا الى استهداف الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، ويشن منذ سبتمبر 2014 ضربات جوية على مواقع الجهاديين في العراق وسوريا.

وتعرض التنظيم لهزائم عسكرية عدة في الاشهر الاخيرة، لكنه لا يزال يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، ويواصل تنفيذ اعتداءات دامية.

واعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الاحد انه يجري التحقيق في الهجوم بسكين في مركز تجاري في مينيسوتا الذي وقع مساء السبت واسفر عن نحو عشرة جرحى بوصفه عملا ارهابيا "محتملا".

وقال ريك ثورنتون الذي يتولى تحقيق "اف بي آي" "نحن نحقق في هذه الاحداث على انها عمل ارهابي محتمل، واشدد على انه محتمل. لا يزال هناك كثير من الامور التي لا نعرفها في الوقت الراهن، ما اذا كان المشتبه به على اتصال بمنظمة ارهابية اجنبية او تصرف بوحي منها".
&