إيلاف من نيويورك: سألت مراسلة وكالة بلومبرغ، المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون عن إمكانية وقوف روسيا وراء اعتداء مانهاتن بنيويورك.

وفي مؤتمر صحافي سألت جنيفر ابستين كلينتون، هل تعتقدين ان داعش او متعاطفين مع داعش او روسيا تقف وراء تفجير مانهاتن في محاولة للتأثير على سباق الانتخابات الرئاسية ومساعدة ترامب على كسب مزيد من الاصوات".

كلينتون التي دأب حزبها على اتهام دونالد ترامب بتلقي المساعدة من روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين رفضت التكهن بوجود علاقة لروسيا بما حدث واضافت، "من المهم بالنسبة للناخبين ان يعرفوا ويسمعوا قبل ان يقرروا يوم الانتخابات في الثامن من نوفمبر، ونحن نعلم ان الارهابيين يحاولون استغلال الخطابات التي اطلقها ترامب" .

هذا وقد هزّ انفجار هائل، مساء السبت مدينة نيويورك الأميركية، وهرعت الشرطة ورجال الإطفاء إلى مكان الانفجار في حي تشيلسي بمانهاتن، وسط نيويورك، وأعلنت إدارة الإطفاء في المدينة أن الانفجار أدى إلى إصابة نحو 29 شخصاً بجروح.

واليوم أعلن عمدة مدينة نيوجيرسي عن إلقاء القبض على منفذ هجوم نيويورك أحمد خان رحامي - أميركي من أصل افغاني - بعد اشتباكه مع رجلي أمن في ليندن بمدينة نيوجيرسي الأميركية.

وأصيب رحامي في الاشتباك في ذراعه الأيمن، فيما تم نقله بسيارة إسعاف، بينما أصيب رجل أمن في يده والآخر بطلق ناري في ستره صدره.