أبدى ترامب لدى لقائه السيسي في نيويورك عن دعمه القوي للحرب التي تخوضها مصر لمكافحة الإرهاب، كما شدد على أن مصر في ولايته الرئاسية ستكون صديقًا أساسيًا لأميركا وليس مجرد حليف.&

إيلاف من نيويورك: التقى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقر إقامة الأخير في مدينة نيويورك.

أبعد من حلف
بحسب بيان صادر من حملة ترامب، فإن الرجلين "ناقشا العلاقات الاستراتيجية الثنائية العسكرية والسياسية، والتعاون الاقتصادي بين البلدين".

وشكر ترامب الشعب المصري والسيسي على الدور الذي يلعبه في مواجهة الإرهاب، معربًا عن تقديره لدور مصر القيادي في الشرق الأوسط ولتاريخ مصر، ومؤكدًا أنه وفي ظل إدارة ترامب، فإن الولايات المتحدة الأميركية ستكون صديقًا وفيًا لمصر، وليس مجرد حليف.

كلينتون: للإفراج عن حجازي
وأعرب ترامب عن دعمه القوي للحرب التي تشنها مصر على الإرهاب. وفي موضوع المسلمين، أكد ترامب أنه يكنّ احترامًا كبيرًا للمسلمين، الذين يضحّون بحياتهم وثرواتهم لقتال التهديد المتنامي للإسلام الراديكالي.

وأكد ترامب أنه وفي حال فوزه بالانتخابات سيقوم بتوجيه دعوة رسمية للسيسي إلى زيارة الولايات المتحدة. وكان السيسي قد استقبل أيضًا المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون. وبحسب بيان صادر من الأخيرة، فقد "تم التباحث في العلاقات الثنائية وضرورة احترام حقوق الإنسان في مصر، كما أثارت كلينتون فضيحة آية حجازي، مطالبة بالإفراج عنها".

وأكدت كلينتون دعم مصر في محاربة الإرهاب، مشددة على ضرورة التعاون بين مصر وإسرائيل للقضاء على الإرهاب.