أثار النجل الأكبر لترامب عاصفة من الاحتجاجات على الانترنت عندما نشر تغريدة شبّه فيها اللاجئين السوريين بوعاء فيه حفنة من السكاكر، بعضها جيد، والآخر فاسد.

إيلاف - متابعة: كتب دونالد ترامب الابن (38 عامًا) في تغريدة مرفقة الاثنين بصورة لوعاء أبيض فيه حبوب سكاكر ملونة بألوان قوس قزح معروفة باسم "سكيتلز".

وكتب فوق الصورة "لو كان لديّ وعاء فيه "سكيتلز"، وقلت لكم إن ثلاثا منها فقط يمكن أن تؤدي إلى وفاتكم، فهل ستتناولون منها؟. هذه هي مشكلتنا مع اللاجئين السوريين".

ردود فعل ساخرة
لاقت التغريدة ردود فعل ساخرة، بعد وقت قصير من نشرها، فوصفتها تغريدة منتقدة بأنها أغبى وأكثر التشبيهات جنونًا، فيما اعترضت أخرى على مقارنة الحلوى بالأشخاص، "سكيتلز حلوى واللاجئون أشخاص، أنا أنت، سيدي، فأداة للعنصرية". وقال نيك ميريل، المتحدث باسم حملة نظيرة ترامب الديمقراطية، هيلاري كلينتون، إن تغريدة ترامب الابن "مثيرة للاشمئزاز".

وعلقت مدونة ساخرة: "هل يمكن انتخاب وعاء من حلوى سكيتلز بدلًا من والدك؟". كما نشر محرر موقع "هوليوود ريبورتر" الترفيهي الأميركي، ردًا من إدارة الشركة المنتجة لـ "سكيتلز"، ترفض فيه تشبيه ترامب الابن.

وكتبت صاحبة حساب @سارة شاهين قائلة: "لست مولعة بسكيتلز، لكنني الآن سأشتريها كلها"، وسأل @انغريسالموند "هل شعار حملة دونالد ترامب الجديد "إحذروا قوس قزح"؟.

تعذيب اللاجئين&
وكان المرشح الجمهوري دونالد ترامب قد أثار انتقادات عدة بسبب تعليقاته حول العرق واللاجئين والمهاجرين، ومن بينها دعوته إلى منع دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

كما كان تصريحه في العام الماضي بأن قسمًا كبيرًا من المهاجرين من المكسيك هم من المغتصبين ومهرّبي المخدرات موضع استنكار كبير.

ويعارض ترامب بشدة مشروع الرئيس الأميركي باراك أوباما من أجل السماح بقدوم عشرة آلاف لاجئ سوري إلى الولايات المتحدة بحلول سبتمبر الحالي.&

كما كشف في وقت سابق عن عدد من رغباته التي قد يسعى إلى تحقيقها حال فوزه بسباق البيت الأبيض، تتضمن مراقبة بضعة مساجد، وإخضاع اللاجئين السوريين إلى برامج مراقبة، إضافة إلى إعادة استخدام أسلوب التعذيب "الإيهام بالغرق".
&