جاكرتا: اعلنت السلطات الاندونيسية ان حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الارضية التي تسببت بها امطار غزيرة في جزيرة جاوا الاربعاء ارتفعت الى 19 قتيلا بينهم اطفال.

ففي غاروت بغرب جاوا، فاض نهر صباح الاربعاء، وارتفع مستوى المياه الى حوالى مترين، كما قال في بيان مسؤول في الوكالة الوطنية لادارة الكوارث سوتوبو بورو نوغروهو.

واضاف ان "الارقام الرسمية تشير الى ان 16 شخصا لقوا حتفهم وفقد ثمانية آخرون" في غاروت. وتابع سوتوبو ان بين ضحايا الاحوال الجوية السيئة رضيعا في شهره الثامن واربعة اطفال تقل اعمارهم عن عشر سنوات. 

واضطر اكثر من الف شخص من سكان المنطقة لمغادرة منازلهم، ولجأوا الى خيام نصبتها فرق الاغاثة في مواقع غير بعيدة عن القطاعات التي تشهد فيضانات، كما قال المصدر نفسه.

وفي منطقة سوميدانغ في غرب جاوا ايضا، ارتفعت حصيلة ضحايا انزلاق للتربة نجم من امطار غزيرة الى ثلاثة قتلى، بينما دفن شخص تحت اكوام من الوحل والحجارة. وجرح شخصان ودمر مسجد، كما قال المسؤول.

ومثل هذه الحوادث ليست نادرة في الارخبيل الذي يتسم بمناخ استوائي ملائم للامطار الغزيرة والكوارث الطبيعية. وقتل حوالى خمسين شخصا في يونيو بعد امطار غزيرة وانهيارات ارضية في وسط جاوا.