حكم على أربعة من الرجال من بينهم قائد المنتخب بالسجن لمدة خمس سنوات، فيما نال الخامس حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف السنة.

أدين خمسة لاعبين من المنتخب الوطني لكرة الطائرة الكوبي باغتصاب امرأة خلال زيارتهم إلى فنلندا للمشاركة في البطولة العالمية لكرة الطائرة في مدينة تامبيري.

وحكم على أربعة من اللاعبين - من بينهم قائد المنتخب - بالسجن لمدة خمس سنوات، فيما نال الخامس حكماً بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف السنة.

واعتقل اللاعبون الخمسة في مدينة فنلندية جنوبية في الثاني من تموز /يوليو بعد ابلاغ سيدة أنها اغتصبت داخل أحد الفنادق.

واعتقل في البداية 8 رجال، إلا انه تم الإفراج عن ثلاثة منهم.

وحكم على قائد المتنخب رولاندو سيبدا ابريو (27 عاما) والفونسو غافيلان (21 عاما) وريكاردوكالفو مانزو (19 عاما) وأوزماني ميسرتي (21 عاما) بالسجن لمدة خمس سنوات، أما لويس سوسل سيرا (21 عاما) فحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات ونصف السنة.

وبحسب المحكمة، فإن اثنين من اللاعبين التقيا السيدة في نادي ليلي يقع في قبو الفندق، ورافقت أحدهما إلى غرفته، فما كان من الأخير إلا أن اتصل بالرجال الباقين ليأتوا إلى غرفته من دون علم هذه السيدة.

وعمد هؤلاء الرجال إلى اغتصاب السيدة لفترة طويلة ومنعوها من الرحيل، إلا أنها فور السماح لها بالخروج لاحقاً، أبلغت إدارة الفندق التي اتصلت بالشرطة.

وينفي الرجال التهم المنسوبة اليهم، إلا أن المحكمة أدانتهم بتهمة الاغتصاب وقضت بدفع غرامة تقدر بنحو 20 الف دولار أمريكي كتعويض للسيدة.

ووقع حادث الاعتداء خلال زيارة المنتخب الكوبي إلى فنلندا للمشاركة في بطولة دولية ضمن استعداداته قبل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في آب/أغسطس الماضي.

وحل المنتخب في المرتبة الأخيرة في مجموعته بسبب توقيف لاعبيه.