نعرض عليكم القضايا التي شغلت اهتمام المغردين في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

#برانجيلينا

مع الإعلان عن طلاق الممثلين أنجيلينا جولي وبراد بيت بدأ مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي في العالم العربي بالتفاعل مع هذه الأبناء.

مستخدمو تويتر غردوا حول هذا الموضوع باستخدام أكثر من هاشتاغ. وظهر هاشتاغ#bragelina في أكثر من ثلاثة آلاف تغريدة من العالم العربي.

هذا وقد ظهرت هاشتاغات باللغة العربية مثل #برانجيلينا و #براد_بيت و #أنجيلينا_جولي و #جينيفر_أنيستون في أكثر من ثلاثة آلاف تغريدة أيضا.

واستخدم العرب هاشتاغات أخرى باللغة الإنجليزية منها#Angelinajolie و bradipitt# بالإضافة إلى هاشتاغ #jenniferaniston. وظهرت 3.1 ألف تغريدة باللغة العربية تتضم هذه الهاشتاغات.

وابدى عدد كبير من المغردين تعاطفهم مع أنجيلينا جولي. واستخدم آخرون هذه الفرصة للتعبير عن مشاكلهم العاطفية وللتعاطف مع جولي. فيما نشر مغردون طرائف حول موضوع طلاق الممثلين.

#ليش_ما_صوتت

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مع الإنتخابات الأردنية عبر هاشتاغات مختلفة. وظهر#الاردن_ينتخب في 11.1 ألف تغريدة منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء.

وبدأ المغردون منذ صباح الأربعاء باستخدام هاشتاغ#ليش_ما_صوتت للتعبير عن آرائهم حول من تخلفوا عن الاقتراع في الانتخابات الأردنية أو للتعريف بالأسباب وراء عدم مشاركتهم في هذه الانتخابات. وظهر هاشتاغ#ليش_ما_صوتت في 2.6 ألف تغريدة.

#كلمة_من_لهجتك

وبعيدا عن السياسة والأخبار تفاعل المغردون العرب مع موضوع اللهجات العربية عبر هاشتاغ#كلمة_من_لهجتك الذي ظهر في 43.5 ألف تغريدة.

هذا الهاشتاغ يأتي بعد يومين من انتشار هاشتاغ آخر حول الموضوع نفسه وهو#لهجة_عربية_ودك_تتعلمها.

ويبحث هاذان الهاشتاغان في اللهجات العربية والكلمات المختلفة التي يشتهر فيها أبناء بلد عربي معين.