نصر المجالي: أعلنت روسيا أن الطراد الثقيل الحامل للطائرات (الأميرال كوزنيتسوف) سينضم إلى قوام المجموعة البحرية الروسية العاملة في القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.&

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم &الأربعاء، أمام هيئة رئاسة وزارة الدفاع الروسي:" في الوقت الراهن تضم المجموعة البحرية الروسية في شرق المتوسط ما لا يقل عن 6 سفن قتالية و3-4 سفن دعم وتموين وهي تنتمي إلى جميع الأساطيل الحربية الروسية. وبهدف تعزيز قوة المجموعة سيتم دعمها بالطراد الحامل للطائرات " الأميرال كوزنيتسوف" .

ونقلت وكالة (تاس) عن شويغو قوله أمام الحاضرين بأن القوة البحرية الروسية تتواجد بشكل دائم في شرق البحر المتوسط منذ 2013.

وأشار إلى أنه يخطط خلال جلسات الهيئة للنظر في سير بناء السفن الابحار البعيد التي ستحمل الأسلحة العالية الدقة البعيدة المدى وكذلك سيجري بحث إنجاز اختبار الفرقاطة "الاميرال غورشكوف" وهي الأساسية في المشروع 22350.

وكان مصدر دبلوماسي روسي صرح قبل فترة بأن طائرات " الأميرال كوزنيتسوف" ستشارك في العملية الجوية الروسية في سوريا وستقصف المسلحين هناك.

وكان الطراد قد خضع في الصيف الماضي لعملية استعادة الجاهزية الفنية وبعد ذلك بدأت عملية اختبار المجموعة الجوية التي باتت تضم حاليا مقاتلات بحرية من طراز (ميغ - 29 ك/ ك أو بي) ومروحيات قتالية من طراز (كا-52 ك).

أما الفرقاطة "الاميرال غورشكوف" فقد بدأ العمل في إنتاجها في عام 2006، وهي للاختبارات منذ 2014.
&