ايلاف من&دبي:&علمت "إيلاف" من مصادر عالمية أن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان قام بتوجيه دعوة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي لحضور مباراة السلام التي تقام في روما 12 أكتوبر المقبل بمشاركة مشاهير ونجوم الكرة العالمية، ويلعب دييغو أرماندو مارادونا نجم الكرة الشهير، وسفير دبي الرياضي دوراً في حمل هذه الدعوة لحاكم دبي، فهو يتمتع بعلاقات قوية مع الجانبين، سواء بابا الفاتيكان أو حاكم دبي.

دور حيوي لمارادونا

وأشارت صحيفة "دياريو بوبولار" الأرجنتينية إلى أن حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع بابا الفاتيكان هذه المباراة سوف يؤكد ارتفاع وتيرة التسامح والتقارب بين العالمين الإسلامي والمسيحي، وأشارت إلى أن مارادونا يمكنه أن يلعب دوراً حيوياً في التقريب بين العالمين، فهو يحظى بحب الجميع، ولديه علاقات قوية مع الجانبين.

علاقات قوية

وتتمتع الإمارات على وجه التحديد بعلاقات متوازنة مع العالم أجمع، فضلاً عن دورها في التقارب بين العالمين الإسلامي والمسيحي، فقد كانت الزيارة الأخير لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للفاتيكان موضع اهتمام العالم أجمع، وقد تكون الإمارات هي محطة الزيارة المقبلة للبابا إلى منطقة الشرق الأوسط.

نجم إماراتي

وكان مارادونا قد أكد في تصريحات لصحيفة الاتحاد الإماراتية أنه رشح نجم إماراتي بارز للمشاركة في مباراة السلام، وهو لاعب المنتخب الإماراتي ونادي الوحدة إسماعيل مطر، وأضاف "قمت بترشيح نجم فريق الوحدة ومنتخب الإمارات إسماعيل مطر، لخوض مباراة من أجل السلام بمشاركة نجوم العالم، وتقام المباراة في روما يوم 12 أكتوبر المقبل".

البابا فرنسيس مع مارادونا

&

صديق البابا

وتابع: "سعيد للغاية بوجود لاعب إماراتي لأول مرة في مباراة من أجل السلام، وذلك للدور الرائع الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة.. وتحدثت مع البابا فرانسيس عن ضرورة وجود نجم إماراتي في هذا الحدث، نظراً لعلاقتي المتميزة مع البابا ولكوني أعيش في دبي وأعتبر دولة الإمارات واحدة من دول السلام العالمي، إذ ترعى على أرضها جنسيات العالم المختلفة في سلم وأمان كبيرين، وفي الوقت&نفسه هناك دور بارز ومهم للدولة في نشر السلام العالمي".

رسالة الإمارات

وأضاف مارادونا "من خلال هذه المباراة أيضاً سيكون لتواجد نجم الكرة الإماراتية إسماعيل مطر رسالة لجميع دول العالم بأننا نرعى ونساهم في نشر فكرة السلام في كل أرجاء الأرض، وهذا الحدث هو الأكبر عالمياً تحت رعاية البابا، وهي فكرة رائعة أتمنى أن تتواجد بها الكرة الإماراتية كل عام، لتأكيد دور الإمارات السلمي على مستوى العالم في كل الاتجاهات".

نجوم العالم

واختتم تصريحاته قائلاً: "يشارك في المباراة كوكبة من نجوم اللعبة العالميين منهم رونالدينيو وفابيو كابيلو وزامبروتا وكلاوديو لوبيز ورافال ماركوس وهيرنان كريسبو وبلانكو وميشيل سالغادو وروبرت بيرس وإيريك أبيدال وكافو وروبرتو كارلوس وفرانشيسكو توتي".