قتل مسلح مساء الجمعة أربع نساء على الأقل وأصاب رجلًا بجروح داخل مركز تجاري في ولاية واشنطن (شمال غرب) قبل أن يلوذ بالفرار، وفق ما أعلنت الشرطة التي بدأت مطاردته.&

لوس انجليس: قال مارك فرنسيس المتحدث باسم شرطة ولاية واشنطن في تغريدة ان المشتبه فيه "رجل من اصول اميركية لاتينية يرتدي ثيابا رمادية اللون".

حصل اطلاق النار داخل مركز "كاسكيد مول" التجاري في مدينة بورلينغتون على بعد نحو 110 كلم شمال سياتل. وتم اخلاء المركز التجاري، وسارعت الشرطة الى التدخل بعد تبلغها باطلاق النار عند الساعة 18,58 (00,58 ت غ ) وتم اخلاء المركز. &

في لقطة من تسجيل لكاميرات المراقبة، نشرته وسائل الاعلام المحلية، يمكن رؤية المسلح الذي يبدو شابا وهو يحمل ما يشبه بندقية. واوضحت الشرطة ان اربع نساء قتلن، وان رجلا أصيب بجروح ونقل الى المستشفى وهو في حالة حرجة. وكانت حصيلة سابقة أشارت الى ثلاثة قتلى.

ولفت المتحدث الى ان المشتبه فيه شوهد للمرة الاخيرة، وهو يتوجه مشيًا الى طريق سريع قريب من المركز التجاري في بورلينغتون الواقعة بين سياتل والحدود الكندية. واضاف "نحن نبحث عن المشتبه فيه وعن اي خيوط" تساعد على كشف ملابسات الجريمة.

واوضح المتحدث ان اجهزة الاسعاف دخلت المركز التجاري لمعالجة الجرحى "بمواكبة أمنية" بعدما اعطتها الشرطة ضوءا اخضر. وعلى مدى ساعات عدة، قام 11 فريقا للاغاثة وفريقان من الكلاب المدربة بمعاينة المبنى. وقال شهود لشبكة "كومو نيوز" ان مطلق النار دخل الى احد متاجر "ميسيز" في المركز حيث اطلق النار.

وتابع جونسون ان "الشرطة تقوم باستجواب الشهود، بعدها سنقرر الخطوة التالية"، حاضًّا السكان على "البقاء في منازلهم وابلاغ (السلطات) بأي أمر مريب". ولن يفتح المركز التجاري ابوابه السبت.