نصر المجالي: يتحادث ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف يوم الجمعة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما استقبل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الخميس، الأمير السعودي الزائر بمراسم رسمية في العاصمة أنقرة.

وأُقيمت مراسم الاستقبال في قصر جانقايا، حيث تم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين.

وحضر المراسم من الجانب التركي، نائب رئيس الوزراء نعمان قورتولموش، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو، والعمل والضمان الاجتماعي محمد مؤذن أوغلو، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والثقافة والسياحة نابي أوجي، والمالية ناجي أغبال.

وكانت الرئاسة التركية، قالت في بيان يوم الأربعاء، إن الرئيس أردوغان سيستقبل يوم الجمعة المقبل ولي العهد السعودي محمد بن نايف.&

ووصل ولي العهد السعودي إلى تركيا، اليوم الخميس، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس رجب طيب أردوغان، في لقاء هو الثاني من نوعه بين الطرفين خلال 10 أيام.

وسبق أن التقى أردوغان والأمير محمد بن نايف في نيويورك على هامش أعمال الدورة السنوية الـ(71) للجمعية العامة للأمم المتحدة ، يوم 21 أيلول/ سبتمبر الجاري، في اجتماع جرى خلاله بحث آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها، وموقف البلدين منها، إلى جانب بحث أوجه التعاون بين البلدين خصوصا المجال الأمني.