إيلاف - متابعة: أعلنت وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول سايان كايا الأحد أن بين ضحايا الاعتداء الذي نفذه مسلح في ملهى "رينا" في اسطنبول خلال الاحتفالات بالعام الجديد "اجانب واتراكا، لكن الغالبية اجانب"، مضيفة أن "هناك سعوديين ومغاربة ولبنانيين وليبيين"، بدون أن تحدد أعدادهم.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط استنادا الى مسؤول شؤون الرعايا في القنصلية السعودية في اسطنبول ان "خمسة سعوديين توفوا جراء العمل الارهابي، هم ثلاثة رجال وسيدتان"، مشيرا الى ان "الجرحى حتى الان 11 شخصا، وما زلنا نبحث في المستشفيات التركية، ونتواصل مع اجهزة الامن في حال وجود اخرين".

غير أن القنصلية اكتفت بالاشارة الى سقوط ضحايا بدون تحديد أرقام، وأفادت في بيان إعلامي أن "هناك عددا من المواطنين السعوديين كانوا من ضحايا هذا الحادث الأليم، وقام المسؤولون بالقنصلية بزيارة أولئك المصابين في المستشفيات"، مؤكدة أن "العمل يجري مع ولاية مدينة اسطنبول لتحديد اعداد الضحايا والمصابين".

اللبناني إلياس ورديني الذي قضى في هجوم أمس

وفقد لبناني واصيب ثلاثة آخرون بجروح في الهجوم، على ما أفاد قنصل لبنان في اسطنبول هاني شميطلي وكالة فرانس برس. ولفتت سفارة المغرب في انقرة الى اصابة ثلاثة من رعاياها بجروح طفيفة.

وأفادت السلطات التركية عن سقوط 39 قتيلا بينهم ما لا يقل عن 15 اجنبيا، وإصابة 65 بجروح، من غير أن تورد أي تفاصيل حول جنسيات الضحايا الأجانب.

وأكدت وزارة الخارجية البلجيكية مقتل مواطن بلجيكي تركي في الاعتداء، فيما أفادت باريس عن اصابة ثلاثة من رعاياها بجروح. كما أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية مقتل مواطنة شابة وإصابة أخرى بجروح.

الأردن يفقد ثلاثة مواطنين 
الى ذلك اعلن متحدث اردني الاحد مقتل ثلاثة اردنيين واصابة اربعة اخرين بجروح في الاعتداء الذي استهدف ملهى ليليا في اسطنبول ليلة الاحتفال بالسنة الجديدة واوقع 39 قتيلا. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية ان "ثلاثة مواطنين اردنيين توفوا جراء الاعتداء الآثم الذي وقع في إسطنبول ليلة امس واصيب اربعة اخرون حالتهم بين الجيدة والمستقرة والحرجة". ويزور الاف الاردنيين كل عام تركيا، احدى وجهاتهم السياحية المفضلة.