واشنطن: تتكرر العمليات التخريبية التي يتم بموجبها تغيير أحرف العلامة الخاصة بمنطقة "هوليوود" منذ عدة عقود، وها هو مجهول جديد يكرر هجومه على تلك العلامة خلال ليلة رأس السنة، حيث قام بتحويل الكلمة من "Hollywood" إلى "Hollyweed".

وقالت تقارير إن شخصا مجهولا يرتدي ملابس سوداء قام بتغير أحرف اللافتة الشهيرة "هوليوود" إلى "هوليويد"، وذلك تمجيدا لمخدر الماريوانا الذي يطلق عليه "ويد"، فيما تواصل الشرطة بحثها عن الفاعل الذي يواجه تهمة التعدي على ممتلكات عامة.

وقد انتشرت الصورة التي التقطت لتلك العلامة بعد تخريبها بشكل سريع للغاية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأبدى كثيرون اندهاشهم وذهولهم من تخريب تلك العلامة التي تعد واحدة من أهم المعالم البارزة في ولاية كاليفورنيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها العلامة للتخريب على هذا النحو، حيث سبق أن تم تبديل أحرفها بطريقة مماثلة في ليلة رأس السنة عام 1976، وهو اليوم الذي تم فيه تجريم الماريجوانا بالولاية. وأفاد بهذا الخصوص مكتب محطة "سي بي إس" التلفزيونية في لوس أنجلوس أن التحقيقات جارية على قدم وساق بشأن ذلك الحادث الذي يُصَنَّف باعتباره "جنحة" لكونه تعدي على الممتلكات العامة، غير أن الانتقادات يتم توجيهها الآن إلى الأمن، نظراً لتمكن المخربين من الوصول إلى العلامة وتبديل أحرفها على هذا النحو، رغم كل ما يقال عن تعزيز تدابير الأمن هناك خلال السنوات الأخيرة بهدف منع وصول أي شخص إلى العلامة ومحاولة العبث بها.

وفي العام 2016، صوّتت ولايات كاليفورنيا وماساتشوستس ونيفادا لصالح تقنين استخدام الماريوانا لأغراض ترفيهية، وذلك حسب التوقعات الإعلامية، في حين صوتت ثلاث ولايات أخرى لصالح السماح باستخدام الماريجوانا لأغراض طبية.

وتم التصويت على هذه القوانين لكل ولاية وولاية في الوقت ذاته الذي تمت فيه الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز دونالد ترامب، حيث طُلب من المصوّتين اتخاذ قرار أيضا بشأن تقنين الماريوانا.

وبذلك تنضم الولايات الثلاث الى مجموعة من الولايات التي تشرعن زراعة واستخدام الماريوانا، وهي كولورادو وواشنطن وأوريجون وألاسكا إضافة الى إقليم كولومبيا الذي يأوي العاصمة الاتحادية واشنطن.

ومن شأن هذا التقنين أن يوّسع رقعة المناطق المسموح بها بزراعة وبيع الماريوانا، وإنعاش سوق بيع الماريوانا في الولايات المتحدة.

ومن شأن القوانين الجديدة أن توسع الرقعة ، خاصة في غرب أمريكا، المسموح فيها زراعة وشراء وتناول الماريوانا بصورة قانونية.

ومن المرجح أن تؤدي القوانين الجديدة لتعزيز سوق الماريوانا المنتعش بالفعل في أميركا.

وفي كاليفورنيا بات يُسمح لكل من يبلغ 21 عاما وما فوق أن يقتنوا حتى أونصة من القنب، بالإضافة الى السماح لأفراد بزراعة حتى ستة أشتال قنب (كنابيس - ماريجوانا). كما يفرض القانون على التجار ضريبة بقيمة 15% على بيع الماريوانا.

تنويه من المحرّر: تسرّب خطأ غير مقصود عند الاعتماد على النخسة الأنجليزية الأصلية من هذا الخبر، ما أدى إلى اضطراب المعنى لدى قرائنا الكرام، الذين قاموا على الفور بتنبيهنا، فتم التصويب.