GMT 14:00 2017 الإثنين 2 يناير GMT 7:12 2017 الثلائاء 10 يناير  :آخر تحديث
اكتشف أن الدين مهم جداً

مارك زوكربيرغ يتراجع عن إلحاده

عبد الاله مجيد

لندن: تراجع مؤسس فايسبوك ورئيس الشركة التنفيذي مارك زوكربيرغ عن إلحاده ليؤكد الآن «ان الدين مهم جداً».

وكان زوكربيرغ قد قال في سيرته الذاتية على فايسبوك انه «ملحد»، ولكنه عاد ليكشف عن نبذ إلحاده على شبكة التواصل الاجتماعي نفسها التي انشأها فايسبوك، حين وجّه إلى الجميع في 25 ديسمبر تمنياته بـ«عيد ميلاد سعيد وعيد حانوكا سعيد من بريسيلا وماكس وبيست ومني» مشيراً الى زوجته وابنته وكلبه. 

وعندما سأل متابع زوكربيرغ إن كان لم يزل ملحداً وانه وجّه هذه التحية من باب المجاملة، رد قائلا: «كلا، فأنا نشأت يهودياً، ثم مررتُ بفترة شكَّكت فيها بالاشياء، ولكنني الآن أعتقد ان الدين مهم جداً».    

لم يقدم زوكربيرغ تفاصيل عن دينه الآن، ونشر التهنئة التي وجّهها على فايسبوك تحت عنوان «الاحتفال بالكريسماس». وكان زوكربيرغ وزوجته بريسيلا اجتمعا مع البابا فرنسيس في الفاتيكان صفي يف العام المنقضي، وبحث معه سبل ايصال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة الى فقراء العالم. وقال زوكربيرغ بعد اللقاء انه تأثر بمشاعر البابا الانسانية.

نشر زوكربيرغ على فايسبوك انه نقل للبابا «كم نحن معجبون برسالته في الرحمة والحنان وكيف انه وجد طرقاً للتواصل مع اشخاص من كل الأديان في انحاء العالم». واضاف زوكربيرغ «انه كان لقاء لن أنساه ابداً» منوهاً بمشاعر البابا واهتمامه الكبير بمساعدة الآخرين.  

ومرّ وقت ابدى فيه زوكربيرغ  اهتماما بالديانة البوذية التي تعتنقها زوجته. وخلال زيارة الى الصين في عام 2015 دخل معبد «الوزة البرية» الشهير، حيث  نشر على صفحته على فايسبوك آنذاك « أقدم ابتهالات من اجل السلام والصحة للعالم ولعائلتي»، مع صورة يظهر فيها راكعاً امام المعبد البوذي الكبير. وكتب ايضاً «ان البوذية دين وفلسفة مذهلان، وأنا أتعلم المزيد عنها بمرور الوقت، وآمل بالاستمرار في فهم هذا الدين بمزيد من العمق».  

أعدت «إيلاف» هذا التقرير بتصرف عن «هفنغتون بوست».  المادة الاصل منشورة على الرابط التالي

http://www.huffingtonpost.com/entry/former-atheist-mark-zuckerberg-religion_us_58684845e4b0eb586489cb9e?section

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار