إيلاف من نيويورك: ثمة شريحة واسعة من العمال الأميركيين وقفوا إلى جانب هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية، ولكنهم اليوم يدافعون عن سياسة الرئيس المنتخب دونالد ترامب خصوصا تلك المتعلقة بتأمين الوظائف.

ولاقت التغريدات التي اطلقها ترامب اليوم حيال شركة جنرال موتورز لتصنيع السيارات، صدى ايجابيا لدى شريحة واسعة من نقابة عمال السيارات التي كانت من ابرز داعمي كلينتون خلال الانتخابات الماضية.

ترحيب بمواقفه

وكان دينيس ويليامز، رئيس نقابة عمال السيارات المتحدين، رحب بمواقف ترامب مؤكدا أنه على حق في المواضيع المتعلقة بالتجارة، وابدى رغبته بالجلوس مع الرئيس المنتخب والتحدث اليه حيث اعتبر ان المشكلة تكمن في اتفاقية نافتا التي هاجمها ترامب وبشدة خلال حملته الانتخابية.

هجوم على جنرال موتورز

ترامب كان قد افتتح يومه بتغريدة انتقد فيها شركة "جنرال موتور" لصناعة السيارات، متوعدا إياها بفرض "ضريبة حدود كبيرة"، وذلك لقيامها بتصنيع سياراتها من طراز "شيفروليه كروز" في المكسيك.

وقال ترامب في تغريدة عبر "تويتر" إن "جنرال موتورز ترسل طراز شيفروليه كروز المصنوع في المكسيك إلى تجار السيارات الأميركيين معفى من الضرائب عبر الحدود".

وتابع: "اصنعوها في الولايات المتحدة الأميركية أو ادفعوا ضريبة حدود كبيرة".

فورد تسعد ترامب

وفي الوقت الذي قالت فيها الشركة ان سياراتها لا تزال تصنع في اوهايو، دخلت فورد على الخط معلنة عن بشرى سارة للرئيس المنتخب وأنصاره.

فقد أعلنت شركة "فورد" الأميركية لصناعة السيارات، الغاء مشروع لبناء مصنع جديد في المكسيك، مؤكدة ان ستقوم باستثمارات جديدة في ولاية ميشيغان من شأنها توفير 700 فرصة عمل جديدة.

الرئيس التنفيذي لشركة فورد، مارك فيلدز، الذي شرح اسباب عدول الشركة عن فكرة الاستثمار في المكسكيك، قال الرئيس المنتخب ترامب كان "سعيد جدا لأننا سنتثمر الاموال في الولايات المتحدة".

وكان ترامب قد هدد في السابق الشركات الأميركية بـ"عواقب وخيمة" في حال نقل مصانعها خارج الولايات المتحدة لخفض التكاليف، مشيرا إلى إمكانية فرض ضرائب باهظة على منتجاتها.