GMT 2:00 2017 الخميس 5 يناير GMT 6:38 2017 السبت 7 يناير  :آخر تحديث
مقابلة جوليان اسانج اثارت ضجة كبيرة

ماذا قال ترامب عن «ويكيليكس» منذ سنوات؟

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: نشرت وسائل اعلامية اميركية متعددة تصريحًا مصورًا ادلى به الرئيس المنتخب دونالد ترامب عام 2010 وتناول فيه ويكيليكس.

ترامب، الذي كان يقف الى جانب المذيع براين كيلميد، وصف منظمة ويكيليكس عام 2010 بالمشينة، داعيًا الى انزال عقوبة الاعدام بالقائمين عليها"، وذلك ردًا على سؤال تناول المنظمة.

وتم عرض الشريط المصور اليوم، بعدما أحدثت مقابلة مؤسس ويكيليكس جوليان اسانج الاخيرة ضجة كبيرة في الولايات المتحدة الاميركية.

نزع الشرعية

وكان  أسانج، مؤسس "ويكيليكس"، رأى أن سبب اتهام واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات الأميركية يعود إلى محاولات إدارة أوباما نزع الشرعية عن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

واضاف: "هم (الإدارة الأميركية) يحاولون نزع الشرعية عن إدارة ترامب التي ستدخل البيت الأبيض قريبًا".

ونفى أسانج وجود أي تعاون بين موقع "ويكيليكس" وروسيا أو دولة أخرى، مؤكدًا أن الموقع لا يأخذ مصادر معلوماته من أي دولة.

وعمّا اذا كانت الوثائق التي نشرها "ويكيليكس" اثرت على نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية، اكتفى اسانج بالقول إن تصريحات هيلاري كلينتون ورئيس حملتها جون بوديستا هي التي غيّرت النتائج.

ترامب يغرد

ترامب من جهته غرد على حسابه على تويتر يقول: "جوليان اسانج قال إن أي مراهق في عمر 14 عامًا بإمكانه قرصنة بوديستا - لماذا كانت اللجنة الوطنية الديموقراطية مهملة لهذه الدرجة؟". اضاف: "كما قال (اسانج) إن روسيا لم تعطِه معلومات".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار