GMT 0:20 2017 الجمعة 6 يناير GMT 0:24 2017 الجمعة 6 يناير  :آخر تحديث
الخلاف حول أوباما كير يتفاقم

تحذير شديد اللهجة الى زعيم الديمقراطيين بالكونغرس

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: تلقى تشاك شومر، زعيم الأقلية الديمقراطية في الكونغرس الأميركي تحذيرا شديد اللهجة من نيوت غينغريتش رئيس مجلس النواب السابق.

وقبل حوالي اسبوعين من تسلم دونالد ترامب مهامه بشكل رسمي، وجه غينغريتش الذي يعد من المقربين من الرئيس المنتخب، تحذيرا الى شومر حيث طالبه بالتعلم من دروس الماضي.

رئيس المهرجين

وبعدما وصف ترامب شومر برئيس المهرجين على خلفية الكلام عن نظام الرعاية الصحية المعروفة بإسم اوباما كير، دخل غينغريتش على الخط متوجها الى زعيم الديمقراطيين في الكونغرس بالقول: عليك التعلم من دروس الماضي، انظر الى ما حدث مع جيب بوش وهيلاري كلينتون. يجب ان تقلق اذا قرر ترامب التركيز عليك".

لا للألقاب

وتزامنت تصريحات غينغريتش مع رد شومر على ترامب حيث قال تعليقا على نعته بالمهرج انه "ليس الوقت المناسب لاطلاق اسماء والقاب، وبدلا من ذلك على الرئيس ان يشمر عن ساعديه ويقدم الخطة البديلة عن اوباما كير".

وقال في تصريح آخر "إنّ خطة الجمهوريين لالغاء اوباما قد تكون (اجعل اميركا مريضة مجددا)".

نائب اوباما يتدخل

ولم يدع جو بايدن نائب الرئيس باراك اوباما، المناكفات تمر مرور الكرام، بعد ان توجه الى ترامب قائلا،: تصرف بنضج، انه الوقت لكي تكون راشدا"، واضاف،" انت الرئيس، إعرض لنا ما لديك. انت ذاهب الى اقتراح تشريعات وسيتم مناقشتها، اسمح للعامة ان تقرر، واسمح بالتصويت في الكونغرس".

تاريخ ترامب

واعاد وصف ترامب لشومر برئيس المهرجين، التذكير بالالقاب التي اطلقها الرئيس ترامب على منافسيه خلال الحملات الانتخابية، فهو سبق له وان وصف جيب بوش بصاحب الطاقة المنخفضة، وتيد كروز بالكاذب، وماركو روبيو بالصغير، وهيلاري كلينتون بالغشاشة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار