GMT 19:21 2017 الجمعة 6 يناير GMT 6:30 2017 الثلائاء 10 يناير  :آخر تحديث
تقديرًا لجهوده ومسيرته الحافلة بالعطاء

اسم «علي النعيمي» يجاور أول بئر للنفط في السعودية

إيلاف- متابعة

إن كنت تنوي زيارة اول بئر نفط يكتشف في المملكة العربية السعودية فستكون على موعد للمرور من شارع معالي المهندس علي النعيمي،  وزير البترول والثروة المعدنية السابق، الذي تمكن بفعل مهاراته وحنكته من المحافظة على بقاء المملكة على خارطة الاقتصاد العالمي، وهو الذي كان في بداياته يعيش حياة البدو الرحل في الصحراء العربية.

وبحسب المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان لـصحيفة «عكاظ» إنه تمت تسمية أحد الشوارع في مدينة الظهران باسم المهندس علي النعيمي وذلك تنفيذاً للأمر الملكي الكريم الصادر بهذا الشأن، الذي جاء خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية أخيرا، وأوضح أن الشارع يبلغ طوله كيلومترين ويبدأ من بوابة الدفاع الجوي وينتهي عند بوابة أرامكو السعودية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر أمراً ملكياً أمس في نوفمبر الماضي باعتماد تسمية أحد شوارع شركة أرامكو السعودية باسم المهندس علي بن إبراهيم النعيمي ومنحه درعاً من الشركة. 

وجاء في الأمر الملكي أن تسمية الشارع وتكريم المهندس النعيمي يأتي تقديراً لجهوده وإسهاماته ولما قدمه في خدمة وطنه.

وعلي النعيمي هو من مواليد عام 1935، وهو كان تولى منصب وزير البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية في شهر أغسطس 1995، وكان قبلها قد تولى منصبي الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو السعودية لفترةٍ تزيد على عشر سنوات.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار