GMT 21:14 2017 الجمعة 6 يناير GMT 17:55 2017 السبت 7 يناير  :آخر تحديث
جودة: الأزمة السورية في صدارة جدولها

مبعوث اردني الى ملك المغرب لدعوته للمشاركة في قمة عمان

إيلاف المغرب ـ متابعة

الرباط: استقبل العاهل المغربي الملك محمد السادس امس الجمعة في القصر الملكي في مراكش، ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، مبعوثا من  الملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، حاملا رسالة-دعوة له لحضور القمة العربية المقبلة التي ستعقد يومي 28 و29 مارس في عمان. 

وخلال هذا الاستقبال، أجرى جلالة الملك محادثات مع نائب رئيس الوزراء الأردني تتعلق بالوضع الراهن في المنطقة.

جرى هذا الاستقبال بحضور المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة، ووزير  الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وسفير الاردن في المغرب علي حسن الكايد.

وقال جودة ، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به ملك المغرب ، إن مشاركة الملك محمد السادس في هذه القمة ستساهم في نجاح هذا الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد يومي 28 و 29 مارس المقبل في عمان.
وذكر أن هذه القمة التي تأتي في سياق بالغ الأهمية، ستمكن مختلف الأطراف من تنسيق الجهود حول مواضيع راهنة ورفع التحديات المطروحة، لا سيما سبل محاربة آفة الإرهاب.

واوضح جودة أن قمة عمان ستشكل مناسبة للتشاور بين قائدي البلدين حول وضع القدس الشريف والمقدسات الإسلامية والمسيحية، على اعتبار أن الملك عبد الله الثاني وصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ، وأن الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس.

وأبرز جودة أن الأزمة السورية وتداعياتها الإنسانية ستشكل أبرز مواضيع النقاش خلال هذه القمة، مضيفا أن بلاده تستقبل في الوقت الراهن أكثر من مليون و350 ألف لاجئ سوري على أراضيها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار