GMT 23:10 2017 الجمعة 6 يناير GMT 18:26 2017 السبت 7 يناير  :آخر تحديث
رئيس النواب الأميركي يحذر من محاولة نزع الشرعية عن الرئيس المنتخب

بول رايان يدافع عن فوز ترامب بعد تقرير المخابرات

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: دافع رئيس مجلس النواب الأميركي، بول رايان عن الانتصار الذي حققه، دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وجاءت تصريحات رايان بعد تقرير مجمع الاستخبارات الذي أشار الى ان روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية لصالح ترامب ضد المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

رايان الذي أصر على شرعية وصول ترامب الى البيت الابيض، رغم تقرير الاستخبارات عن تدخل موسكو، قال،" روسيا لديها سجل حافل من العمل ضد مصالحنا، وحاولوا بشكل واضح التدخل في نظامنا السياسي. وندين اي تدخل في انتخاباتنا".

وأضاف،" يجب ان يكون واضحا أنه لا يوجد دليل على حدوث أي تدخل في عملية التصويت أو الاقتراع، ولا يمكن أن نسمح باستغلال هذا التقرير في محاولة لنزع الشرعية عن فوز الرئيس المنتخب".

تقرير الاستخبارات

واتسمت العلاقة بين رايان وترامب بالفتور، خصوصا بعد تسريب التسجيل الصوتي لترامب، حيث قام رايان على اثر ذلك بالغاء مشاركته الى جانب المرشح الجمهوري في حفل انتخابي في ولاية ويسكونسن.

أجهزة الاستخبارات قالت في تقرير كشفت عنه بعد ظهر يوم الجمعة، " إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بشن حملة واسعة النطاق تهدف إلى مساعدة المنتخب دونالد ترامب".

وأشارت إلى ان "من أهداف روسيا تقويض ثقة الجمهور في العملية الديمقراطية للولايات المتحدة، وتشويه سمعة وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، بحيث ان الحكومة الروسية تفضل وصول ترامب الى الرئاسة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار