GMT 7:10 2017 السبت 7 يناير GMT 7:12 2017 السبت 7 يناير  :آخر تحديث

غوتيريش: لتشكيل فريق يطور مكافحة الاستغلال الجنسي

وكالة أنباء الإمارات

نيويورك: أوصى أمين عام الأمم المتحدة الجديد أنطونيو غوتيريش بتشكيل مجموعة عمل رفيعة المستوى لتطوير استراتيجية تهدف إلى تحسين نهج الأمم المتحدة المتعلق بمنع الانتهاك والاستغلال الجنسيين والاستجابة لهما.

وقال ستيفان دوجارك الناطق الرسمي باسم الأمين العام في تصريحات له إن هذه التوصية جاءت بالتشاور مع اللجنة التنفيذية التي شكلها الأمين العام بعد توليه منصبه.

وكشف بأن الأمين العام طلب من جين هول لوت المنسقة الخاصة المعنية بتحسين استجابة الأمم المتحدة للاستغلال والانتهاك الجنسي، بأن تقوم بتشكيل مجموعة عمل رفيعة المستوى، من أجل أن تطور وبشكل عاجل استراتيجية واضحة من شأنها إحداث تغيير حقيقي لإدخال مزيد من التحسينات التي يمكن قياسها، على نهج المنظمة المتعلق بمنع الاستغلال والانتهاك الجنسي والاستجابة لهما.

وأوضح أن هذه المجموعة ستشمل المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، ووكيل الأمين العام للدعم الميداني، ومساعد الأمين العام للشؤون القانونية، ومديرة ديوان موظفي الممثلة الخاصة المعنية بالعنف الجنسي أثناء الصراعات.

وأشار إلى أن مجموعة العمل تلك ستستخدم التقرير المقبل للأمين العام حول التدابير الخاصة للحماية من الاستغلال الجنسي، لتقديم عناصر الاستراتيجية، والذي سوف يتم إصداره في فبراير المقبل.

وقال المتحدث باسم الأمين العام إن رئيس المجموعة مسؤول عن التشاور بشكل واسع النطاق مع الأطراف المعنية من الدول الأعضاء، وبأنحاء منظومة الأمم المتحدة وغير ذلك من المنظمات ذات الصلة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار