GMT 1:41 2017 الأحد 8 يناير GMT 11:53 2017 الأحد 8 يناير  :آخر تحديث
أدنون: بيان حزبنا سيكسر الصمت

"الأصالة والمعاصرة" يصدر بياناً الليلة حول الحكومة المقبلة

إبراهيم بنادي

الرباط: ينتظر ان يصدر حزب الاصالة والمعاصرة المغربي بين الفينة والأخرى بياناً اعتبره متتبعون انه سيتضمن تغييراً لافتاً في موقف الحزب من تشكيل الحكومة خاصة مع الشلل الدستوري للبرلمان، وعقب حالة "البلوكاج" الجديدة برفض عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، انضمام كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و حزب الاتحاد الدستوري للحكومة ، من جهة، و إلحاح عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار على ذلك ، من جهة أخرى، بعد استبعاد حزب الاستقلال.

وكتب خالد أدنون الناطق الرسمي باسم الحزب تدوينة في حسابه الخاص على "فيسبوك"، قال فيها ان حزبه سيصدر بعد قليل، بياناً سيكسر الصمت.

وتوقع بعض المراقبين ان يكون البيان موجها لابن كيران و الملك محمد السادس حول "إستعداد حزب الأصالة والمعاصرة للمشاركة في الحكومة الى جانب "العدالة والتنمية" خدمةً للوطن ومساهمة في تجاوز الحالة الراهنة للبلاد، ما يعني تحالفاً مرتقباً مع الحزب الاسلامي أو قبوله تحمل مسؤولية تشكيل الحكومة بأغلبية مريحة في حال وضع ابن كيران لاستقالته، وتشكيلها في ظرف زمني معقول، وهو ما يفتح باب التحالف مع أخنوش، أقوى الزعماء السياسيين حالياً.

من جانب أخر، استبعد قيادي في حزب الاصالة والمعاصرة أن يتوجه الحزب لمشاركة حزب العدالة والتنمية في الحكومة، في تحالف ثنائي.

و ترأس إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت، بمدينة طنجة، أشغال الاجتماع المشترك للمكتبين السياسي والفيدرالــــي للحزب.إذ تم خلاله تقديم عدة تقارير تخص جوانب انتخابية وتنظيمية وتدبيرية، ويتعلق الأمر بالتقرير السياسي و تقرير تقييم الانتخابات التشريعيــة ل 7 أكتوبر 2016، وكذا تقرير يهم الأجرأة التنظيميـــــة لانتخابات هياكل الحزب.

جدير بالذكر ان الاجتماع عرف كذلك تقديم تقارير تخص استراتيجية الهيكلة الإدارية وبنيات الاستقبـــال، والميزانية، والاستراتيجية الإعلاميــــة وكذا تصورا لبرنامج التكوين والتكوين المستمر لأكاديمية حزب الأصالة والمعاصرة للتكوين والدراسات، وعرضا حول برنامج عمل المجلس الوطني.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار